Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بكين تناور بذخيرة حية قرب تايوان وأمريكا ترسل مدمرتها | رؤيا الإخباري

بكين تناور بذخيرة حية قرب تايوان وأمريكا ترسل مدمرتها

عربي دولي
نشر: 2023-04-10 08:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
المدمرة "ميليوس"
المدمرة "ميليوس"
  • تجري مقاتلات وسفن حربية صينية مناورات تستمر ثلاثة أيام في محيط تايوان

أعلنت البحرية الأميركية أنها أرسلت المدمرة "ميليوس" التابعة لها والمزودة بصواريخ موجهة إلى بحر الصين الجنوبي بالقرب من جزر سبراتلي، في إجراء يهدف إلى التأكيد على الحقوق والحريات الملاحية، تزامنا مع مواصلة الصين يومها الثالث من المناورات العسكرية قرب جزيرة تايوان. 


اقرأ أيضاً : تايوان ترصد 8 سفن حربية و42 مقاتلة صينية حول الجزيرة


وأفادت وسائل إعلامية أمريكية، نقلا عن بيان  البحرية الأمريكية"احترمت عملية حرية الملاحة هذه، الحقوق والحريات والاستخدام القانوني للبحار" مضيفة أن السفينة مرت بالقرب من جزر سبراتلي.

وتجري مقاتلات وسفن حربية صينية مناورات تستمر ثلاثة أيام في محيط تايوان تشمل محاكاة غارات على الجزيرة، إثر لقاء جمع الأسبوع الماضي في كاليفورنيا رئيسة تايوان تساي إنغ-وين برئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن ماكارثي.

أسراب من المقاتلات

وأكد الجيش الصيني، من جهته أن حاملة الطائرات "شاندوغ" استخدمت في مناوراته العسكرية، وكشف أن طائرات "تحمل ذخيرة حيّة" أجرت "محاكاة لضربات" قرب تايوان

 وقال في بيان إن أسرابا عدة من المقاتلات من طراز "إتش-6كاي" تحمل الذخيرة الحيّة نفذت موجات عدة من محاكاة ضربات على أهداف مهمة في جزيرة تايوان.

دعوات إلى التهدئة

وتثير هذه المناورات تنديدا ودعوات إلى التهدئة من جانب واشنطن التي قالت إنها "تراقب تصرفات بكين عن كثب".

بدورهان قالت بكين الاثنين إن مقاتلات صينية تحمل "ذخيرة حيّة" أجرت "محاكاة لضربات" قرب تايوان وأن حاملة الطائرات الصينية "شاندوغ" تشارك في المناورات التي دخلت يومها الثالث.

من جهتها، أوضحت الصين أن المناورات تشمل محاكاة "ضرب طوق" على تايوان.

أخبار ذات صلة

newsletter