الأردنيون على موعد مع تقلبات جوية وحرارية كبيرة وأمطار غزيرة

طقس
نشر: 2023-04-09 22:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
أجواء ماطرة في العاصمة عمان
أجواء ماطرة في العاصمة عمان
  • طقس العرب: أكثر من 12 درجة مئوية فرق حراري بين يومي الاثنين والثلاثاء

توقع مركز طقس العرب للتنبؤات الجوية، حدوث فروقات حرارية حادة وكبيرة على الأجواء ما بين نهار يومي الاثنين والثلاثاء.

وتنخفض درجات الحرارة بأكثر من 12 درجات مئوية في القرى والمدن الأردنية بما فيها العاصمة عمّان، وتتحول الأجواء من مُستويات ربيعية إلى أقرب ما تكون للشتوية.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على الأردن الأربعاء


زخات رعدية من الأمطار

وبحسب طقس العرب تكون درجات الحرارة يوم الاثنين أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، والعُظمى في العاصمة عمان ما بين مُنتصف ونهاية العشرينات مئوية، ويكون الطقس دافئاً في أغلب المناطق، مع فرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مُتفرقة من الأردن، خاصة المناطق الجنوبية نتيجة تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

منخفض جوي

ويقترب من الأردن يوم الثلاثاء مُنخفض جوي ويترافق مع كُتلة هوائية باردة ورطبة، بحيث يطرأ انخفاض حاد وواضح على درجات الحرارة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 14-16 درجة مئوية كعظمى في المُرتفعات الجبلية، ويكون الطقس بارداً نسبياً فوق أغلب المناطق، ولطيف في المناطق المُنخفضة مثل الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتوالي درجات الحرارة الليلية انخفاضها الملموس وتُصبح الأجواء باردة في مُختلف مناطق الأردن وتستدعي العودة إلى ارتداء الملابس الشتوية واستخدام وسائل التدفئة المُختلفة. 

التقلبات الحرارية

وبالعودة إلى السجلات المُناخية تعتبر التقلبات الحرارية طبيعية للغاية على أجواء الأردن خلال فصل الربيع، حيث تبقى درجات الحرارة مُتباينة من يوم إلى آخر، وتكون الأجواء مُتقلبة ما بين البرودة والدفء.

أخبار ذات صلة

newsletter