شركة أبل: سنوقف إصدارات جهاز" آيفون" القديمة

هنا وهناك
نشر: 2023-04-09 14:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: رؤى الزعبي
أحد أجهزة شركة "آبل"
أحد أجهزة شركة "آبل"
  • سيفقد مستخدم " آيبفون" الإصدارات القديمة من نظام التشغيل لـ "آبل"

ستوقف شركة "أبل" العديد من أجهزة "آيفون"عن القيام بأهم الوظائف، الشهر المقبل/أيار، وذلك بسبب القرار المثير للجدل الذي اتخذته شركة "أبل"، بإيقاف تحديث الإصدارات القديمة للهاتف الشهير.

نظام تشغيل "أبل"

وسيتم منع الدخول لخدمات الهاتف لكل من لم يحدث إلى "نظام تشغيل أبل 12.0" ، وستختفي التطبيقات الحساسة من هواتف" آيفون 5" أو النسخ الأقدم منه ، ابتداءً من الشهر المقبل.

وسيفقد مستخدم " آيبفون" الإصدارات القديمة من نظام التشغيل لـ "آبل" بعض الميزات الضرورية، بما في ذلك الوصول إلى الخرائط، وتطبيق سيري، ومتجر التطبيقات، والعديد من التطبيقات الحيوية.

وقال حساب "Apple tipsterStellaFudge" المختص بمنتجات أبل: "إنه اعتباراً من أوائل شهر أيار، سيتوقف الوصول إلى خدمات "أبل"، باستثناء آي كلاود، على الأجهزة التي تعمل بنظام"iOS 11".. من المحتمل أن تتلقى إشعارا يطالبك بالتحديث".


اقرأ أيضاً : سرقة مصنع "آيفون" في الهند


ووفقاً للحساب، إذا لم يتلقى المستخم للجهاز إشعاراً يخبرك بتحديث جهاز آيفون الخاص بك، فيمكنك بسهولة تحديث برنامج النظام بنفسك باستخدام تطبيق الإعدادات بجهازك.

وعلى مستخدم "آيفون" التوجه إلى الشاشة الرئيسية لجهاز" آيفون،" ثم النقر فوق رمز تطبيق الإعدادات، والانتقال إلى عام، ثم تحديث البرنامج.

أخبار ذات صلة

newsletter