مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

السوق

"المواصفات والمقاييس" تجري جولاتها الرقابية في رمضان

"المواصفات والمقاييس" تجري جولاتها الرقابية في رمضان

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • المواصفات تفتيش على أكثر من (815) منتجٍ 
  • المؤسسة تحققت من قرابة (236) ميزاناً في المحال التجارية

أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس ،الأحد، أن كوادرها قاموا بالتفتيش على أكثر من (815) منتجٍ خلال (244) جولةً، تم خلالها زيارة (553) منشأة اقتصادية في مختلف محافظات وألوية المملكة، خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك.

مؤسسة المواصفات والمقاييس

وبينت المؤسسة في بيان صادر عنها أنّ مفتشيها تحققوا أيضاً من قرابة (236) ميزاناً في المحال التجارية بالإضافة إلى العشرات من أصناف العبوات المعبأة مسبقاً حيث تكثف المؤسسة من استهداف هذه المنتجات خلال الشهر الفضيل.

وأوضح البيان أن المؤسسة حررت (36) مخالفة لمنشآت ومنتجات مخالفة، وإتلف العديد من المنتجات المخالفة للمواصفات القياسيّة والقواعد الفنيّة الأردنيّة، من أبزها أحبالُ الزّينة والمنظفات وأدوات العناية الشّخصيّة وألعاب الأطفال.


اقرأ أيضاً : المواصفات والمقاييس: تكثيف الرقابة على الأسواق والمنافذ الحدودية مع قرب رمضان


وقالت المؤسسة إنها تستقبل وتتابع (43) شكوى تنوعت ما بين المحروقات والموازين وقطاع الكهربائيّات وغيرها، مشددة على أهمية إيصال الشكاوى والملاحظات .

وأشار البيان إلى أن جولات التفتيش التي تنفذها المؤسسة مستمرة طيلة رمضان، عبر جولات صباحية ومسائية وخلال العطل الرسمية، بالإضافة إلى استمرار الحملة التوعوية التي تنفذها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي سعياً لتقديم الإرشادات اللازمة للمستهلكين والتجار والمنشآت الاقتصادية.