قوات الاحتلال تنتشر في باحات الأقصى لتأمين اقتحام المستوطنين

فلسطين
نشر: 2023-04-09 07:51 آخر تحديث: 2023-04-09 07:51
شرطة الاحتلال تقتحم باحات الأقصى
شرطة الاحتلال تقتحم باحات الأقصى
  • أوقاف القدس: عشرات المستوطنين شرعوا باقتحام ساحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات

أفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال حولت باحات المسجد الأقصى المبارك إلى ثكنة عسكرية، لتأمين اقتحامات المستوطنين لساحات الحرم في اليوم الرابع من عيد "الفصح اليهودي".


اقرأ أيضاً : خارجية تل أبيب تدعو الأردن إلى إخراج المعتكفين من المسجد الأقصى "فورا"


وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين شرعوا باقتحام ساحات المسجد الأقصى، على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

الاحتلال يدعو إلى إخراج المصلين

ودعت وزارة خارجية الاحتلال في وقت سابق السبت، الأردن إلى إخراج المصلين المعتكفين من المسجد الأقصى "فورا" من خلال حراس المسجد الأقصى.

وقالت خارجية الاحتلال ردا بيان وزارة الخارجية الأردنية، "إن الذين يتحصنون داخل المسجد الأقصى خطرين ومحرّضين من حماس ومنظمات آخرى".

الأردن يحذر

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد حذرت، من التبعات الكارثية لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي في خرق الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وانتهاكاتها لحرمة الأماكن المقدسة وحق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية في هذا الشهر الفضيل.

وحذر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي من أن قيام قوات الشرطة بانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والاعتداء على المصلين مجدداً في محاولة لتفريغه من المصلين، تمهيداً لاقتحامات كبيرة للمسجد، سيدفع الأوضاع نحو المزيد من التوتر والعنف الذي سيدفع ثمنه الجميع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter