الأردنيون على موعد مع أجواء جافة ومثيرة للغبار

طقس
نشر: 2023-04-07 17:18 آخر تحديث: 2023-04-07 17:18
أجواء مغبرة
أجواء مغبرة
  • الأردن على موعد مع تأثير مُنخفض جوي خماسيني يتحرك من الصحراء الكبرى الإفريقية

يزيد تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الدافئة، وتتوالى درجات الحرارة ارتفاعها السبت، لتتجاوز مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بنحو 6-8 درجات مئوية، وفقا لما أفاد موقع طقس العرب.


اقرأ أيضاً : عودة الأمطار الرعدية إلى الأردن في هذا الموعد


ويكون طقس السبت، دافئاً في مُعظم مناطق الأردن، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة، وتظهر تدريجياً السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية. وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية وتثير الأتربة و الغبار.

وأشارت القراءات الجوية لموقع طقس العرب، إلى أن الأردن على موعد مع تأثير مُنخفض جوي خماسيني يتحرك من الصحراء الكبرى الإفريقية نحو شمال مصر وتكون تأثيراته على الأردن الأحد المقبل.

كما يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الليلية، مع ساعات ليل/ الأحد، ويكون الطقس معتدلاً مع ظهور السحب المتوسطة والعالية.

أجواء خماسينية

وتسود الأحوال الجوية الخماسينية، مناطق الأردن، ويكون الطقس دافئاً وجافاً و مُغبر أيضاً في مناطق عدة ، و حاراً نسبياً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، فيما يستمر ظهور كميات من السُحب المتوسطة و العالية، والتي قد يتخللها هطول زخات محلية من الأمطار على أجزاء محدودة من البادية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تنشط تدريجياً أثناء النهار و تتسبب بحدوث موجات غبارية خاصة في مناطق البادية بما فيها طريق بغداد الدولي المؤدي إلى العراق.

درجات حرارة مرتفعة

أما ليل الأحد/الاثنين تبقى درجات حرارة الليلية مرتفعة، ويكون الطقس معتدلاً وأكثر دفئاً من المعتاد، بينما يستمر ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة وتكون الإحتمالية واردة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق المحدودة من البادية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة في أغلب المناطق، تنشط أحياناً شرق الأردن و تتسبب بإثارة الأتربة والغبار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter