اطلاق ائتلاف مفتوح تكريما للشهيد البطل معاذ الكساسبة

هنا وهناك
نشر: 2015-02-09 06:22 آخر تحديث: 2016-07-22 16:10
اطلاق ائتلاف مفتوح تكريما للشهيد البطل معاذ الكساسبة
اطلاق ائتلاف مفتوح تكريما للشهيد البطل معاذ الكساسبة
المصدر المصدر

فيما نتقدم بواجب العزاء لأنفسنا ولوطننا ولجيشنا العربي ولأهل البطل الطيار معاذ الكساسبة الذي ارتقى شهيداً دفاعاً عن منجزات وقيم وأمن وطننا الأردن، ودفاعا عن ثقافتنا العربية والإسلامية الراسخة فينا؛ فإننا نؤمن بأن هذه لحظة تاريخية في صراعنا مع قوى الظلم والطغيان، أعداء الدين والوطن والإنسانية.


لحظة نريد لها أن تتحول، بالرغم من الألم والحزن، إلى فعل إيجابي لمواجهة الفكر المتطرف واللاإنساني؛ حماية لمستقبل وطننا العزيز ولعالمٍ أفضل لأبنائنا وبناتنا.


بادرت مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني بإطلاق ائتلاف مفتوح تكريما للشهيد البطل معاذ الكساسبة، مطلقين عليه اسم "معاً للوطن". والذي يؤسس لجهد وطني يقوم على ترسيخ قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف والذي يقوم على الوسطية والاعتدال وتحقيق مبادئ المواطنة والعدالة الاجتماعية التي ينادي بها جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم.


سيستهل إئتلاف "معا للوطن" أولى فعالياته بتنظيم وقفة تضامنية صامتة في كافة محافظات المملكة تكريما للشهيد البطل ووفاء للوطن والتفافا حول قيادتنا الهاشمية وقواتنا المسلحة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10 شباط 2015 الساعة الرابعة عصرا في ساحة صرح الشهيد في العاصمة عمّان وأمام مبنى المحافظة في كافة محافظات المملكة.


ويتطلع الإئتلاف إلى العمل على:


أولا: تكريم الشهيد البطل معاذ من خلال مشروع ثقافي تنموي ومستدام في محافظة الكرك.


ثانيا: التواصل مع فئات المجتمع كافة وخاصة الشباب بما يسهم في ترسيخ هويتنا الوطنية الجامعة وتعزيز قيم الإنسانية والاعتدال لنبذ الإرهاب والتطرف والإقصاء.


وهذه دعوة لجميع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني لمشاركتنا في هذه الوقفة والانضمام لهذا الائتلاف لتوحيد الجهود والعمل معا لمواجهة كل ما يمكن أن يهدد أمن ومستقبل هذا الوطن ومنجزاته.


معا نستطيع أن نحدث التغيير
معاً للوطن...
مؤسسي الإئتلاف:
· اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة
· مؤسسة انجاز
· مؤسسة عبدالحميد شومان
· ملتقى النساء العالمي / فرع الاردن
· نادي صاحبات الاعمال والمهن – عمان
· هيئة شباب كلنا الاردن

أخبار ذات صلة