مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

إسماعيل هنية

هنية يدعو الفصائل الفلسطينية إلى توحيد صفوفها وتصعيد مقاومتها

هنية يدعو الفصائل الفلسطينية إلى توحيد صفوفها وتصعيد مقاومتها

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • هنية يحذر حكومة الاحتلال من التمادي في عدوانها على المسجد الأقصى

‏التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية مع الأمناء العامين لفصائل المقاومة الفلسطينية، الخميس، في بيروت.


اقرأ أيضاً : غالانت يصدر تعليماته لجيش الاحتلال بالتحضير لخيارات الرد على الهجوم الصاروخي من لبنان


وبحث هنية والفصائل تطورات الأوضاع في فلسطين المحتلة، خصوصا ما يجري من عدوان متواصل على المسجد الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

ووجه هنية التحية للشعب الفلسطيني الصامد في الوطن المحتل والشهداء والأسرى والمرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.

وأدان عدوان الاحتلال المتواصل على المسجد الأقصى المبارك، معتبرة جريمة غير مسبوقة وعدوان على الأمة الإسلامية ومقدساتها.

حمل هنية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يجري من عدوان وحشي على المسجد الأقصى المبارك وعلى المصلين والمعتكفين فيه، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا العدوان الغاشم.

ودعا المجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتهم والتحرك العاجل لإنقاذ القدس من التهويد والمسجد الأقصى المبارك من التقسيم ولجم حكومة الاحتلال ومنعها من مواصلة عدوانها على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

كما دعا هنية القوى الحية في الأمتين العربية والإسلامية والعالم للتحرك العاجل لنصرة القدس وفلسطين والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وحمايته، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياته تجاه أولى القبلتين مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وطالب فصائل المقاومة الفلسطينية كافة بتوحيد صفوفها وتصعيد مقاومتها في مواجهة الاحتلال، فالأولوية اليوم هي لمقاومة الاحتلال، والوحدة الوطنية والمقاومة هما السبيل لتحقيق الانتصار وهزيمة المشروع الصهيوني.

وحذر هنية حكومة الاحتلال من التمادي في عدوانها على المسجد الأقصى، معتبرا أنها تشكل خطرا ليس على فلسطين وحدها بل على الدول العربية والإسلامية جمعاء.

وناشد على مواصلة طريق المقاومة والدفاع عن المسجد الأقصى بكل الوسائل المتاحة، ولن يسمح لحكومة الاحتلال تنفيذ مخططاتها في تهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى.