Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأوقاف تحذر من تداول روابط وهمية | رؤيا الإخباري

الأوقاف تحذر من تداول روابط وهمية

الأردن
نشر: 2023-04-06 13:46 آخر تحديث: 2023-04-06 13:58
مبالغ نقدية أردنية
مبالغ نقدية أردنية
  • وزارة الأوقاف: الروابط المتداولة غير صحيحة ولا علاقة للوزارة بها

حذرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، المواطنين من روابط وهمية تدعي أنها تعود للوزارة وتحمل شعارها، وتطلب الدخول إليها وتعبئة بيانات مطلوبة، للحصول على مساعدة مالية من الوزارة.


اقرأ أيضاً : تحذير مهم من "الأمن السيبراني" للأردنيين


وأكدت الوزارة في بيان الخميس، أن الروابط المتداولة غير صحيحة ولا علاقة للوزارة بها، وتهدف للنصب والاحتيال على المواطنين، داعية الجميع لعدم التعامل مع أي رابط يصل إليهم باسم الوزارة أو المؤسسات التابعة لها ويدعي تقديم المساعدة المالية.

الأمن السيبراني

وكانت مسؤولة الإعلام والتسويق في المركز الوطني للأمن السيبراني الدكتورة وعد المعايطة، أكدت أن الروابط الإلكترونية طريقة من طرق الاحتيال  و اختراق اجهزة مستخدمي الهواتف الذكية والشبكات الالكترونية وقد تحتوي هذه الروابط على فيروسات خبيثة .

وشددت المعايطة في وقت سابق "رؤيا" على انه من المهم تحذير المستخدمين من الدخول لهذه الروابط بشكل مطلق ، وخصوصاً إذا كانت من جهات غير موثوق بها ، وإذا كانت جهات حكومية وموثوقة يرجى البحث عبر الجوجل على الموقع الرسمي للجهة والدخول الى منصات التواصل الاجتماعي للتأكد من الصفحات الرسمية لهذه الجهة  أن هذا الرابط مرسل من قبلها.

وقالت :"إن الروابط الوهمية مثل الأخبار والجوائز"تنتشر في أوقات معينة مثل الأعياد والمناسبات ، لاستغلال عواطف المستخدمين" .

أخبار ذات صلة

newsletter