Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ركود غير مسبوق بالأسواق في الأردن | رؤيا الإخباري

ركود غير مسبوق بالأسواق في الأردن

اقتصاد
نشر: 2023-04-06 13:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: جلنار الراميني
سيدة تشتري ملابس
سيدة تشتري ملابس
  • "تجارة عمان": التجار استعدوا قبل شهر رمضان المبارك إلا أن الأسواق لا تزال راكدة
  • "تجارة عمان":  شح سيولة المواطنين وتقلبات الطقس حال دون الإقبال على شراء الملابس

قال عضو غرفة تجارة عمان، أسعد القواسمي إن الأسواق في الأردن تشهد ركودا واضحا في شراء الألبسة بشكل غير مسبوق، خلال الفترة الحالية.


اقرأ أيضاً : ركود في الحركة التجارية وشكاوى من ارتفاع الأسعار في الطفيلة - فيديو


وأضاف القواسمي لـ"رؤيا" الخميس أن التجار استعدوا قبل شهر رمضان المبارك، إلا أن الأسواق لا تزال راكدة ، مؤكدا أنها شهدت نشاطا في بداية الشهر الفضيل لشراء السلع الغذائية تزامنا مع صرف الرواتب.

شح السيولة 

وأرجع سبب ذلك إلى شح سيولة المواطنين، كذلك تقلبات الطقس التي يشهدها الأردن ما حال دون الإقبال على شراء الملابس، وبالتالي تضرر التجار بشكل وتعرضهم لخسائر فادحة.

وطالب القواسمة الحكومة بصرف الرواتب قبل نهاية شهر رمضان ، لضخ السيولة ، كذلك تأجيل أقساط قروض البنوك، لتمكينهم من شراء مستلزماتهم.

العروض والتنزيلات

وبخصوص العروض والتنزيلات على الملابس، أوضح أنها تسيطر على الأسواق حاليا في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها الأردنيون، لتشجيعهم على الشراء، لافتا إلى أن الأسعار على الملابس "ثابتة" ، بالرغم من ارتفاع الأسعار عالميا.


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق: ارتفاع طفيف بأسعار بعض المواد الغذائية


وتوقع القواسمة أن تنشط الحركة الشرائية في الأسواق في العشر الأيام الأخير من الشهر الفضيل نتيجة لتوجه المواطنين لشراء مستلزمات عيد الفطر السعيد

وبين أن هناك بعض محال الملابس أغلقت بسبب الخسائر الفادحة التي يتكبدها التجار، وسط التنافس الشديد بين الطرود البريدية ومحال بيع الملابس مشيرا إلى أن عدم وجود عدالة بين الإعفاءات الجمركية الممنوحة للطرود والتجار بالرغم من المصاريف التشغيلية لمحالهم.

أخبار ذات صلة

newsletter