بوحشية .. شخص يعتدي على حدث بـ"طورية" ويهدده بالحرق في عمان

الأردن
نشر: 2023-04-05 21:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
تحرير: ليندا المعايعة
سجن شخص
سجن شخص
  • وضع المشتكى عليه بالحبس 3 سنوات وتضمينه النفقات القضائية 20 دينار
  • أدانت المحكمة المشتكى عليه بجرم استخدام القوة أو التلويح له بالعنف أو التهديد

أصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما بحق صاحب أسبقيات لاعتدائه على حدث داخل محل حلاقة بـ"طورية" وتهديده بحرقه وحرق الصالون.


اقرأ أيضاً : تفاصيل جريمة مقتل أب وإبنه بمشاجرة في أبو علندا شرقي عمّان


وقررت هيئة القاضي عطية السعود المختصة بالنظر بقضايا الإتاوات والبلطجة وضع المشتكى عليه بالحبس 3 سنوات وتضمينه النفقات القضائية 20 دينار.

وأدانت المحكمة المشتكى عليه بجرم استخدام القوة أو التلويح له بالعنف أو التهديد خلافا لأحكام المادة (415/1/ب مكررة) من قانون العقوبات 

وثبت للمحكمة بأن المشتكى عليه من ذوي الأسبقيات وبحقه عدد من الجرائم الماسة بالشرف والاخلاق كالسرقة وخطف قاصر وحيازة سلاح ناري  ومن متعاطي المخدرات ولا يستعيد وعيه منها  إلا بانتهاء تأثير المادة المخدرة ويستعرض القوة في المنطقة التي يتواجد فيها وخصوصا عند تعاطيه للمواد المخدرة ويقوم بخلق المشاكل مع الجيران والتعدي عليهم.

وبحسب القرار الذي اطلعت عليه "رؤيا" يعمل المشتكي الأول (الحدث) في الصالون العائد للمشتكي الثاني ويتدرب على فن الحلاقة وقبل واقعة الشكوى بشهر وأثناء جلوس المشتكي الاول أمام باب الصالون حضر المشتكى عليه وقام بالتهجم عليه وضربه (استعراض القـوة أمـام شـخص) 

فرض السطوة عليه

وأفاد القرار بأن المشتكي الثاني اعتاد على إرسال المشتكي الاول للبقالة المجاورة للصالون من أجل شراء ضيافة لزبائن الصالون  وكان المشتكى عليه كلما رأى المشتكي الأول (الحدث)  متوجها للبقالة أو عائدا منها يلقي عليه الشتائم (فرض السطوة عليه ).

وبين القرار، أن المشتكي الثاني عاتب المشتكى عليه ،وطلب منه عدم التعرض للمشتكي الأول (الحدث)الأمر الذي أثار حفيظة المشتكى عليه.

وأضاف أنه بعد نصف ساعة من التقاء المشتكى عليه بالمشتكي الثاني قام بالتهجم على الصالون والاعتداء بالضرب على المشتكي الأول الحدث (استعراض القـوة أمـام شـخص) ، وكيل الشتائم للمشتكي الأول الحدث، وسب الذات الالهية، الأمر الذي أدى إلى تجمهر عدد  كبير من المواطنين .

حل الخلاف

واتفق المشتكى عليه مع المشتكي الاثني على حل الخلاف وطي الموضوع .

وثبت للمحكمة بأن المشتكى عليه غافل المشتكي الثاني وتهجم على المحل مرة أخرى، (استعراض القـوة أمـام شـخص) وضرب المشتكي الأول (الحدث) بطورية،  وهدده بحرقه وحرق الصالون .

قاد مركبته بسرعة جنونية

وعلى إثر ذلك ، تم الاتصال مع الشرطة ، ولاذ المشتكى عليه بالفرار، وقيادة مركبته بسرعة جنونية وبطريقة استعراضية ولم يمتثل إلى إشارات رجال الأمن العام، إذ أنه كان متناولا للمشروبات الروحية.


اقرأ أيضاً : الحكم على عصابة هددت أردنيا بقطع رأسه مقابل المال


وبعد مغادرة رجال الأمن، عاد المشتكى عليه مرة ثالثة للصالون حاملا بيده جالون بنزين وهدد المشتكين بحرقهما وحرق الصالون ، وأحضر "زاوية حديد" وتهجم فيها على الصالون وكسر الممتلكات المتواجدة ، وبعدها لاذ بالفرار لحضور رجال الأمن.

أخبار ذات صلة

newsletter