منتخب النشميات يتغلب على تيمور الشرقية في التصفيات الأولمبية

رياضة
نشر: 2023-04-05 16:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
من المباراة
من المباراة
  • يخوض المنتخب الوطني مباراته الثانية يوم السبت المقبل

فاز المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم على نظيره منتخب تيمور الشرقية بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما الأربعاء في أوزبكستان، في مستهل منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.


اقرأ أيضاً : أبو عبيد لـ "رؤيا": كلارنس بيتانج وقع للحسين لموسمين



وسجل أهداف المنتخب: آية المجالي، ميساء جبارة، وسارة أبو صباح، في لقاء شهد تفوقا واضحا للاعبات المنتخب الوطني.

في ذات الاتجاه، حصلت لاعبة المنتخب ميساء جبارة، على لقب أفضل لاعبة بالمباراة.

ولحساب نفس المجموعة، فاز المنتخب الأوزبكي على نظيره البوتاني، 9-0، ليتصدر ترتيب المجموعة بـ3 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب، فيما استقرت تيمور الشرقية وبوتان في المركزين الثالث والرابع.

ويخوض المنتخب الوطني مباراته الثانية يوم السبت المقبل، بلقاء منتخب بوتان، قبل أن يختتم مبارياته في المجموعة بلقاء منتخب اوزبكستان يوم الثلاثاء المقبل، لتحديد هوية الفريق المتصدر للمجموعة، والذي سيتأهل رسميا إلى الدور التالي من التصفيات.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، والذي تقام منافساته خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم. حيث تنضم للمنافسة المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفاً، وهي: كوريا الشمالية واليابان وأستراليا والصين وكوريا الجنوبية.

ويتم في الدور الثاني تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل إلى الدور الثالث صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.
وتقام مباريات الدور الثالث من مباراتي ذهاب وإياب، وذلك خلال شباط/فبراير 2024، وبحيث تأهل الفريقان الفائزان في نهاية المطاف إلى مسابقة كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس 2024.

أخبار ذات صلة

newsletter