Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتمد 8 ملاعب لاستضافة نهائيات آسيا في قطر | رؤيا الإخباري

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتمد 8 ملاعب لاستضافة نهائيات آسيا في قطر

رياضة
نشر: 2023-04-05 14:49 آخر تحديث: 2023-06-18 12:44
ستاد أحمد بن علي
ستاد أحمد بن علي
  •  تشهد البطولة مشاركة 24 منتخباً وطنياً تتنافس من أجل الفوز باللقب الأغلى في كرة القدم الآسيوية

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر، موعد إقامة البطولة خلال الفترة من 12 كانون الثاني/يناير ولغاية 10 شباط/فبراير 2024.


اقرأ أيضاً : أبو عبيد لـ "رؤيا": كلارنس بيتانج وقع للحسين لموسمين



وتشهد البطولة مشاركة 24 منتخباً وطنياً تتنافس من أجل الفوز باللقب الأغلى في كرة القدم الآسيوية.
 
ومن أجل تعزيز التفاعل مع الجماهير، فإن المباراة الافتتاحية في النسخة رقم 18 من البطولة سوف تقام يوم الجمعة، في حين تقام المباراة النهائية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

كما أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة، إقامة البطولة في ثمانية ملاعب، من ضمنها ستة ملاعب شاركت في استضافة كأس العالم 2022 في قطر، وهي ستاد الجنوب، ستاد البيت، ستاد أحمد بن علي، ستاد الثمامة، ستاد المدينة التعليمية، ستاد خليفة الدولي، وينضم إليها ستاد جاسم بن حمد، وستاد عبدالله بن خليفة. 

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن واثقون أن اللجنة المحلية المنظمة والاتحاد القطري لكرة القدم سوف يقومان بتنظيم مهرجان حقيقي لم يسبق له نظير في تاريخ كرة القدم الآسيوية.
 
وأضاف: نحن بالفعل تابعنا نجاح الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات القطرية في تنظيم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم، ونحن نؤمن تماماً بأنهم سيؤكدون من جديد قدراتهم التنظيمية، عبر البنية التحتية الرائعة، وروح الضيافة المميزة، عند استضافة فرقنا ولاعبينا وجماهيرنا.
 
وأوضح: نحن نشيد بهم على التزامهم وتفانيهم، ونحن سعداء لتأكيد مواعيد البطولة والملاعب، وهي خطوة تعتبر إنجاز مهم ضمن طموحاتنا لتقديم أفضل منصة لفرقنا ولاعبينا من أجل التألق.

وتقام كأس آسيا 2023 في قطر على امتداد 30 يوماً، بزيادة يومين عن النسخة الماضية التي امتدت 28 يوماً عام 2019 في الإمارات، وذلك من أجل تعزيز التجربة التي تحظى بها جماهير كرة القدم المتحمسة في قارة آسيا، وتعزيز مكانة البطولة وقيمتها التجارية.
 
ومع تصاعد الحماس من أجل انطلاق البطولة خلال الأشهر المقبلة، فقد تم تأكيد الموعد الرسمي لسحب قرعة البطولة، وذلك على مسرح دار الأوبرا في كتارا، بالعاصمة القطرية الدوحة، يوم 11 أيار/مايو المقبل، عند الساعة 2:00 ظهراً بالتوقيت المحلي، وسوف يتم إعلان جدول مباريات البطولة بعد وقت قصير من سحب القرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter