عبيدات رئيسا ومنسقا عاما لمسيرة القدس العالمية

الأردن
نشر: 2014-03-18 01:33 آخر تحديث: 2016-07-11 06:20
عبيدات رئيسا ومنسقا عاما لمسيرة القدس العالمية
عبيدات رئيسا ومنسقا عاما لمسيرة القدس العالمية

رؤيا - اختارت اللجان الدولية لمسيرة القدس العالمية نقيب المهندسين الأردنيين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات رئيسا للمسيرة ومنسقا عاما لفعالياتها على المستوى الدولي في هذا العام.

وجاء اختيار الاردن إدراكا لأهمية الدور المحوري الذي يلعبه الاردن رسميا وشعبيا دفاعا عن القدس والمقدسات.

وقررت اللجان خلال اجتماعاتها التي عقدت في اسطنبول في 14-15 من الشهر الحالي تحديد يومي الجمعة والسبت 6-7 من حزيران القادم تنظيم مسيرات ومظاهرات ضخمة في مختلف أنحاء العالم في ذكرى احتلال الجزء الشرقي من القدس عام 1967، واحتجاجا على الممارسات العنصرية والتهويدية التي تقوم بها دولة الاحتلال الصهيوني ضد المدينة المقدسة وأهلها ومقدساتها.

وطالبت كافة اللجان والأطر الشعبية الوطنية والإقليمية للبدء بالاستعداد لفعاليات المسيرة العالمية، وإلى ضرورة استثمار ازدياد وتيرة التضامن الشعبي مع قضية فلسطين ومقاطعة دولة الاحتلال الصهيوني على المستوى الشعبي في العالم، والاستفادة من قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار هذا العام (2014) عاما للتضامن مع فلسطين، من أجل تنظيم كل أشكال الفعاليات السلمية الممكنة للاحتجاج على إجراءات الاحتلال العنصرية ضد القدس وأهلها.
وناقشت اللجنة آخر التطورات في مدينة القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة وأهلها، والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، من تهديدات وإجراءات صهيونية عنصرية تستهدف الأرض والإنسان والمقدسات والهوية والعمران.

وتوقف اللجان عند المحاولات الأخيرة لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا والمحاولات الحثيثة لفرض السيادة الصهيونية على الحرم القدسي من خلال مقترحات لمشاريع قوانين تحكم سيطرة دولة الاحتلال على المدينة المقدسة.

وأكدت اللجان في ختام اجتماعها على ضرورة الاستمرار في تصعيد الجهود التضامنية الشعبية في العالم من أجل دعم ونصرة القدس وأهلها، وتنسيق الجهود الشعبية الدولية الداعمة للقدس وأهلها لكي تصبح أكثر فاعلية في مواجهة المخططات الصهيونية، و خلق حالة ردع شعبي تمنع دولة الاحتلال من الاستمرار في جرائمها العنصرية في القدس.

واكدت على أن القدس خط أحمر وأن شعوب الأمة وأحرار العالم في كل مكان لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الجرائم.

أخبار ذات صلة

newsletter