تأهب أمني لمثول ترمب أمام القضاء في نيويورك

عربي دولي
نشر: 2023-04-03 14:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
دونالد ترمب
دونالد ترمب
  • شرطة نيويورك تضع حواجز معدنية حول برج ترامب
  • محامي ترامب أنه يستعد للمعركة
  • ستشهد محاكمة ترامب مفاجآت مدوية

تتأهب عناصر شرطة نيويورك لأي طارئ إذا لزم الأمر خلال مثول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب أمام المحكمة ،الثلاثاء، ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية أن جهاز شرطة نيويورك يبقى مستعداً للاستجابة .

وقال الناطق باسم شرطة نيويورك، إن الشرطة ستضمن للجميع إمكانية ممارسة حقهم بطريقة سلمية، مضيفاً لا توجد في الوقت الراهن تهديدات ذات مصداقية.

حواجز معدنية

وعملت شرطة نيويورك على وضع حواجز معدنية حول برج ترمب، وإغلاق الطرق حول محكمة الجنايات في مانهاتن.

وسيمثل ترامب لمواجهة تهم عديدة على رأسها شراء صمت ممثلة إباحية عام 2016، ليصف بأنه أول رئيس أمريكي سابق أو حالي يواجه اتهامات جنائية.

وأوضح محامي ترمب أنه يستعد للمعركة قبل جلسة المحكمة المقرر عقدها الثلاثاء، مضيفاً أنهم جاهزون لهذه المعركة، وأنه يتطلع إلى المضي قدماً في هذا الأمر في أسرع وقت ممكن لتبرئة ترمب.


اقرأ أيضاً : بايدن يرفض الإدلاء بأي تصريح حول اتهام ترامب


وكان قد قال ترمب في بيان، في أول رد على القرار، إنه بريء تماما وإن اتهامه استمرار للتدخل في الانتخابات ونهج الاضطهاد السياسي.

وبدوره ، توقع عضو الحزب الديمقراطي "مهدي عفيفي" ، أن تشهد محاكمة ترمب مفاجآت مدوية بالكشف عن قائمة اتهامات جديدة لم تُعلن حتى الآن من جانب هيئة الادعاء الأمريكي.

ويقول إن القانونيون في نيويورك قد نجحوا في جمع العديد من الوثائق والدلائل التي تثبت إدانة ترامب قبل الإعلان عن تلك الاتهامات بشكل رسمي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter