تقلبات في حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي في الأردن

طقس
نشر: 2023-04-02 22:22 آخر تحديث: 2023-04-03 00:02
لقطة عامة للعاصمة عمان
لقطة عامة للعاصمة عمان
  • طقس العرب: تدفق هواء بارد نحو مناطق مختلفة من القارة الأوروبية
  • طقس العرب: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة يوم الإثنين

قال موقع طقس العرب اليوم الأحد، إن أحدث القراءات الجوية، تشير إلى توقعات بتعمق الكتلة الهوائية الدافئة على الأجواء الأردنية يومي الاثنين والثلاثاء، إذ ترتفع درجات الحرارة بعيدا عن معدلاتها المعتادة بأكثر من 6-8 درجات مئوية.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية دافئة تسيطر على أجواء الأردن منتصف الأسبوع


وأضاف طقس العرب، أن إتيان هذه الأجواء المتوقعة، بسبب تدفق هواء بارد نحو مناطق مختلفة من القارة الأوروبية، والأجزاء الشمالية الغربية من قارة إفريقيا.

وأشار إلى أنه في مثل هكذا أنماط جوية، تحدث حالة عكسية من تدفق الهواء، إذ يقابل تدفق الهواء البارد، تدفق آخر لهواء دافئ على مناطق شرقي البحر المتوسط ومنها الأردن.

تعمق الكتلة الهوائية الدافئة مُنتصف الأسبوع

وتوقع طقس العرب أن يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة يوم الإثنين و يكون الطقس ربيعياً دافئاً و مُشمساً في أغلب مناطق المملكة، و يميل للحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و البادية، و الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً و بخاصة جنوب الممكلة.

وفي ساعات الليل، يُتوقع أن تكون درجات الحرارة أدفأ من المُعتاد، و يكون الطقس لطيفاً أول الليل و لكنه يميل للبُرودة ساعات ما بعد مُنتصف الليل.

وبالنسبة ليوم الثلاثاء، فيُتوقع أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها، وتكون بذلك أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بحوالي 6-8 درجات مئوية، و يكون الطقس دافئاً في أغلب المناطق، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً و بخاصة في مناطق البادية و تعمل على إثارة الأتربة و الغبار فيها. على أن تتحول الرياح إلى جنوبية غربية تدريجياً ساعات ما بعد الظهر.

ارتفاعات وانخفاضات على درجات الحرارة

كما رجح طقس العرب تأثر الأردن يومي الأربعاء والخميس بكتلة هوائية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، بحيث يتحول الطقس حينئذ ليُصبح لطيفاً نهاراً في أغلب المناطق، ولكنه يميل للبُرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تنشر توقعات الطقس في الأردن يومي الأحد والاثنين


وبحسب طقس العرب، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليلاً لتعود الأجواء الباردة ليلا إلى المملكة.

وتُشير آخر القراءات الجوية بأن الأردن على موعد مع ارتفاع جديد على درجات الحرارة عطلة نهاية هذا الأسبوع، مما يجعل التقلبات الحرارية هي العنوان الأبرز لطقس هذا الأسبوع.

أخبار ذات صلة

newsletter