الاميرة سلمى والامير هاشم يشاركان في مبادرة "لأجل معاذ نزرع الوطن "

محليات
نشر: 2015-02-08 18:40 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الاميرة سلمى والامير هاشم يشاركان في مبادرة "لأجل معاذ نزرع الوطن "
الاميرة سلمى والامير هاشم يشاركان في مبادرة "لأجل معاذ نزرع الوطن "
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - شاركت فعاليات ومؤسسات مجتمع مدني وشباب ونشطاء في مبادرة " لأجل معاذ نزرع الوطن " التي اطلقها اليوم الاحد مجموعة من الشباب والشابات وفاء لشهيد الواجب الطيار البطل معاذ الكساسبة .

وكان سمو الاميران سلمى وهاشم ابناء جلالة الملك عبد الله الثاني شاركا الفعاليات الشبابية وطالبات وطلاب مدارس ومؤسسات المجتمع المدني في غرس الاشجار داخل الحديقة التي سميت باسم الشهيد معاذ الكساسبة في حي المدينة الرياضية بالعاصمة عمان . وتتضمن المبادرة زرع 2475 شجرة في مناطق متعددة حددتها وزارة الزراعة في مناطق عمان وعي في محافظة الكرك حيث كانت البداية بزرع مجموعة من الاشجار في قطعة ارض تقع ضمن حي المدينة الرياضية في العاصمة عمان .

وقالت سهر العالول احدى الشابات المنظمات للمبادرة والمدير التنفيذي لجمعية تقدم للاردن ان المبادرة جاءت وفاء لاستشهاد بطل الاردن الطيار معاذ الكساسبة الذي نذر روحه الطاهرة دفاعا عن حرية الاردن ونهضته .

واضافت " اليوم نغرس جذور القوة والسلام جذور تضحية معاذ ورفاقه الشهداء من قبله وفاء لهم ولنقول اننا على العهد بالإخلاص في العمل صفا واحدا للوطن باقون، فجذورنا هي الاقوى وهي التي ستضرب في الارض وتكبر وتقوى وتزيل من طريقها كل شرش اسود حقود لا أصل له بيننا".

وزادت " نقسم لمعاذ وللشهداء جميعا ان دمهم سينبت في هذه الارض سنابل، واننا اليوم أبناء وبنات هذه الارض سنكتب بالفأس على خد النجوم اننا مزروعون في الأرض نشامى فيا ارض الشيح والدحنون والحناء دومي" .

واشارت ان اختيار 2475 جاء ليشهد ويخلد رقم الشهادة الذي استحقه الشهيد معاذ ليبقى راسخا في اذهان شبابنا .

والقت الطالبة تمارا الخزوز من المدرسة الاهلية للبنات كلمة قالت فيها ان معاذ ضحى بحياته لانه انحاز للانسان والحياة وحارب العنف والتعصب والجهل فانار بجسده درب المحبة والانسانية وسيجفف برماده منابع التطرف والغلو .

واضافت ان البطل الشهيد سيغدو ايقونة ونموذجا لكل الفرسان والنبلاء للقضاء على الفكر الظلامي في النفوس والعقول .

أخبار ذات صلة