Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاتحاد الآسيوي يدين اعتداء قوات الاحتلال على ستاد فيصل الحسيني | رؤيا الإخباري

الاتحاد الآسيوي يدين اعتداء قوات الاحتلال على ستاد فيصل الحسيني

رياضة
نشر: 2023-04-01 14:36 آخر تحديث: 2023-04-01 14:36
أحد المشجعين بعد إعتداء جنود الإحتلال عليه
أحد المشجعين بعد إعتداء جنود الإحتلال عليه
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعو إلى إنهاء كافة أشكال العنف التي تقوم بها القوات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

أدان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ما وصفه بالاعتداء غير المبرر والمريع الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على اللاعبين والمشجعين خلال مباراة نهائي كأس أبو عمار، والتي جمعت بين فريقي مركز بلاطة وجبل المكبر على ستاد فيصل الحسيني الدولي في الرام مساء يوم الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : أحمد العرسان يُلمح للعودة للنادي الفيصلي


وأكد البيان الذي نشره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي قيام القوات الإسرائيلية خلال هذا الاعتداء باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص مطاطي، مما أدى إلى إيقاف المباراة، نتيجة تعرض العديد من اللاعبين والمشجعين، ومن ضمنهم أطفال ونساء لضيق في التنفس، نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، حيث توجب معالجتهم في الملعب أو نقلهم للمستشفى.

ويدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى إنهاء كافة أشكال العنف التي تقوم بها القوات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، ويؤكد تضامنه بشكل ثابت مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعموم مجتمع كرة القدم في فلسطين.

اعتداء وحشي 

قال أحمد الياس، نجم وسط جبل المكبر الفلسطيني، إنه تفاجأ حاله حال بقية اللاعبين، بإلقاء قوات الإحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع على أرض ملعب الشهيد فيصل الحسيني، وذلك بين شوطي مباراة نهائي كأس الشهيد ياسرعرفات، والتي جمعت فريقه بمركز بلاطة، يوم الخميس.

وأكد الياس في حديث خاص لـ "رؤيا"، أن حال الجماهير كان صعباً للغاية حيث نزل عدد كبير منهم إلى أرضية الملعب هرباً من جنود الإحتلال وتم نقل العديد منهم نحو غرف تبديل الملابس لإسعافهم، كما أن اللاعبين تأذوا بصورة كبيرة بسبب استنشاقهم للغاز، مما تسبب بإيقاف المباراة لقرابة النصف ساعة.

وتابع النجم السابق لفريق الوحدات: "جنود الإحتلال تواجدوا خارج الملعب حتى نهاية اللقاء واستمروا في إلقاء الغاز، إلا أن الفريقين فضلوا استكمال المباراة، وهذا هو حال حياة الشعب الفلسطيني الذي يعاني في جميع الجوانب من الاحتلال لا يميز بين أحد، ويواصل الظُلم والبطش في جميع جوانب الحياة، وبحمد الله فإن جميع اللاعبين الأردنيين والفلسطينيين بخير وسلامة".

كما تحدث نجم شباب بلاطة فراس شلباية لـ "رؤيا" مطمئناً الجميع على سلامته وسلامة زملائه في الفريق، مؤكداً أن اللاعبين والجماهير عانوا بصورة كبيرة خلال المباراة من إعتداءات جنود جيش الاحتلال، والتي عكرت صفو اللقاء.

وكانت المباراة قد انتهت بفوز جبل المكبر والذي يضم الثلاثي الأردني عرفات الحاج، ومحمد المشة وأحمد إلياس، على بلاطة الذي يضم فراس شلباية وأحمد العيساوي، بهدف دون رد، ليتوج الفريق المقدسي بلقب البطولة ويجمع الثنائية بعد تتويجه بلقب الدوري الفلسطيني قبل أسابيع.

أخبار ذات صلة

newsletter