Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذنيبات: لا تغيير هذا العام والعام المقبل على كتب التوجيهي | رؤيا الإخباري

الذنيبات: لا تغيير هذا العام والعام المقبل على كتب التوجيهي

الأردن
نشر: 2015-02-08 16:54 آخر تحديث: 2016-07-29 01:30
الذنيبات: لا تغيير هذا العام والعام المقبل على كتب التوجيهي
الذنيبات: لا تغيير هذا العام والعام المقبل على كتب التوجيهي

رؤيا - بترا - ناقشت لجنة التربية والتعليم النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش وحضور وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات عددا من المواضيع التربوية.

 

وقال النائب البطوش ان اللجنة ناقشت ابرز القضايا والتطورات في وزارة التربية والتعليم والشأن التعليمي تضمنته خطة الوزارة المستقبلية للنهوض بالتعليم ومستقبل مرحله التوجيهي والنقص في اعداد الحراس والأذنة وعقوبة حرمان طالب التوجيهي من تقديم امتحان الثانوية العامة والنقص في اعداد المعلمين في عديد من التخصصات وفصل المدارس الذكور عن الاناث والزيارات الميدانية للمدارس وصيانه المباني المدرسة ومعالجة قضايا المدراس الخاصة ومحاربة فكر التطرف والتكفير في مناهج التربية الاسلامية.

 

واكد الدكتور الذنيبات انه لا تغيير هذا العام والعام المقبل على كتب التوجيهي وان الوزارة اعدت خطة شاملة للعملية التعليمية سيتم الاعلان عنها خلال المؤتمر الذي سيعلن عنه قريبا.
ولفت الى انه تمت اعادة اعداد كبيرة ممن عينوا على الفئة الثالثة الى مسماهم الأصلي ويعملون وظائف ادارية وتم تعزيز مديرة الرقابة والتفتيش واعطائها جميع الصلاحيات وتم تطبيق الانضباط المدرسي منذ عام بحرمان الطالب من الامتحان إذا تجاوز غيابه 10بالمئة.


واشار الذنيبات اننا نشجع على الاستمرار التعليمي للمدراس الخاصة شريطه الالتزام بالقوانين والأنظمة مبينا ان هنالك مدارس خاصه قامت بتصويب اوضاعها لافتا انه سيتم تزويد اعضاء اللجنة بخطة عمل الوزارة المستقبلية.


وفي اجتماع منفصل التقت اللجنة برئاسة البطوش عددا من حملة شهادات الدكتوراه الذين عرضوا عددا من القضايا والمشاكل التي تواجههم بعدم اعتراف عدد من الجامعات في الخارج بشهاداتهم وخلق فرص عمل لهم للتدريس في الجامعات الحكومية والخاصة وتدريس مادة العلوم الاسلامية في الجامعات.


وقال البطوش انه سيتم لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي لبحث المشاكل التي تواجههم القضايا واتخاذ القرار المناسب حولها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter