Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ذكاء طفل ينقذه من اعتداء جنسي عليه في الأردن وهذا قرار المحكمة | رؤيا الإخباري

ذكاء طفل ينقذه من اعتداء جنسي عليه في الأردن وهذا قرار المحكمة

الأردن
نشر: 2023-03-30 14:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
صورة تعبيرية لطفل
صورة تعبيرية لطفل
  • المحكمة أدانت المتهم بجنحة فعل منافي للحياء
  • المتهم أخذ الطفل إلى سطح بناية خارج عمان
  • المتهم طلب من الطفل القيام بأفعال جنسية

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما بحبس عشريني سنة واحدة، حاول الاعتداء جنسيا على طفل يبلغ من العمر 11 عاما، تمكن من إنقاذ نفسه من يد المتهم المتحرش، بعد تظاهره بفقدان للوعي.


اقرأ أيضاً : الحبس 7 سنوات لشاب واقع متزوجة ونكث عهد الزواج بها.. (قرار محكمة)


وأدانت المحكمة المتهم الموقوف على ذمة القضية منذ حزيران عام 2022، بجنحة فعل منافي للحياء بعد تعديل وصف التهمة من جناية هتك عرض ذكر لم يكمل الثانية عشرة من عمره.

وأفاد قرار المحكمة الذي اطلعت عليه " رؤيا" بأنه وأثناء مسير المجني عليه (11 عاما) برفقة شاهدي النيابة الذي كان المجني عليه يسير خلفهما، تفاجأ بإمساك المتهم به ، وأخذه إلى سطح عمارة في ذات المنطقة خارج العاصمة عمان.

هتك عرض الطفل

وبحسب ما جاء في القراروقبيل بدء المتهم بمحاولة هتك عرض الطفل المجني عليه، طلب الأخير من الطفل القيام بأفعال جنسية، وبعدها تظاهر المجني عليه بالإغماء وبعدها قام االمتهم بسكب الماء على وجهه، وتركه وشأنه.

وأشار القرار إلى أن المجني عليه لاذ بالفرار، وأبلغ شقيقه وصديقه اللذين أبلغا بدورهما والد الجاني، وعلى إثر ذلك ألقي القبض على المتهم.


اقرأ أيضاً : "الجنايات الكبرى" تبرىء قصابا من تهمة هتك عرض قاصر


وثبت للمحكمة من خلال البينات المقدمة، أن المتهم مكرر بالمعنى القانوني والحكم عليه عملا بالمادة 306\1من قانون العقوبات بالحبس 9 أشهر والرسوم والنفقات،وعملا بأحكام المادة101\2 عقوبات إضافة 3 اشهر الى العقوبة المحكوم بها لتصبح الحبس لمدة سنة واحدة والرسوم والنفقات.

أخبار ذات صلة

newsletter