حالة من الترقب والحذر تسيطر على اداء بورصة عمان ..تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2015-02-08 16:45 آخر تحديث: 2016-07-27 14:00
حالة من الترقب والحذر تسيطر على اداء بورصة عمان ..تفاصيل
حالة من الترقب والحذر تسيطر على اداء بورصة عمان ..تفاصيل

رؤيا – ساندرا حداد-  ما زالت حالهُ الترقبِ والحذرِ تسيطرُ على اداءِ بورصة عمان، بسببِ التوتراتِ الامنيةِ في المنطقة رَغمَ صدورِ أخبارٍ اقتصاديةٍ ايجابيةٍ خلالَ الفترةِ الماضية.


وقال المحللُ الماليُ مازن ارشيد ان احجامَ التداولِ في بورصةِ عمان ما زالت ايجابيهً لتجاوزها حاجزَ العشرهِ ملايينِ دينار، في حين ما زالَ المؤشرُ العامُ فوقَ مستوى الفيِ نقطة مما يؤشرُ على عدمِ احِجامِ المستثمرينَ عن الشراء وعن عدمِ وجودِ ضغوطاتٍ بيعية.


واضاف ان السوق يشهدُ تقليصاً بحجمِ السيولة، نتيجهَ التوتراتِ الامنية بالمنطقة، واعلان استشهادِ الطيار معاذ الكساسبة، رغمَ بَدءِ اعلانِ الشركاتِ توزيعَ ارباحٍ على المساهمين ، وتخفيضِ البنك المركزي الفائدة، وانخفاضِ أسعارِ النفط.


وهذا يعكس حالهَ السوق اليوم، اذ تراجعَ المؤشرُ القياسي العام لاسعار الاسهم لاغلاق اليوم الى 2219 نقطة، وبلغَ حجمُ التداولِ الاجمالي حوالي 13 مليون دينار، تم تحقيقها عبر تداول 13.3 مليون سهم، نفذت من خلال 4937 عقداً.


كما اظهرت بيانات البورصة، انخفاضَ الرقمِ القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 0.49%، وللصناعة بنسبة 0.44%، وارتفاعه للقطاع المالي بنسبة 0.15%.
اما مساهمهُ القطاعاتِ في حجم التداول، فجاءت مساهمهُ القطاعِ المالي بالمرتبة الاولى بنسبة 46.21%، ثانيا الخدمات بنسبة 37.47%، وثالثا الصناعة بنسبة 16.3% .

أخبار ذات صلة

newsletter