Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد: أمطار متوقعة على الأردن الخميس وسط رياح قوية مثيرة للغبار | رؤيا الإخباري

الأرصاد: أمطار متوقعة على الأردن الخميس وسط رياح قوية مثيرة للغبار

طقس
نشر: 2023-03-30 08:20 آخر تحديث: 2023-03-30 10:27
أجواء ماطرة في العاصمة عمان
أجواء ماطرة في العاصمة عمان
  • الأرصاد: تعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة على الأردن الخميس والجمعة

أفادت إدارة الأرصاد الجوية، أن الكتلة الهوائية الباردة تتعمق على الأردن يومي الخميس والجمعة، وسط رياح قوية مثيرة للغبار.

وأضافت أن الأردن يبقى الخميس، تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتسجل أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 6-7 درجات مئوية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد الجوية تحذر من موجات غبار متوقعة


وأشارت إلى أن الأجواء تكون باردة وغائمة جزئياً بشكل عام، ويتوقع هطول زخات خفيفة ومتفرقة من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

تحذيرات

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة خاصة في مناطق البادية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، ومن خطر الانزلاق على الطرقات أثناء الهطول.

وتكون الأجواء الجمعة، باردة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

ارتفاع على درجات الحرارة

وبحسب الأرصاد يطرأ السبت، ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 4-5 درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ودافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

كما يطرأ يوم الأحد، ارتفاع آخر على درجات الحرارة؛ وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة ودافئة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter