Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد رفضها مشاركة منتخب الإحتلال.. سحب استضافة كأس العالم للشباب من إندونيسيا | رؤيا الإخباري

بعد رفضها مشاركة منتخب الإحتلال.. سحب استضافة كأس العالم للشباب من إندونيسيا

رياضة
نشر: 2023-03-30 00:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
من المظاهرات في إندونيسيا
من المظاهرات في إندونيسيا
  • كان المفترض أن تقام البطولة بين 20 مايو/أيار و11 يونيو/حزيران المقبليْن
  • شهدت الأيام الماضية سلسلة من الاحتجاجات الواسعة في البلد الآسيوي، رفضاً لاستضافة منتخب الاحتلال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الأربعاء، سحب استضافة نهائيات كأس العالم للشباب تحت سن 20 عاماً من إندونيسيا، وذلك بعد رفض حاكم جزيرة بالي استضافة مباريات منتخب الاحتلال الإسرائيلي في البطولة.


اقرأ أيضاً : تأجيل قرعة كأس العالم للشباب بعد رفض إندونيسيا استضافة منتخب الاحتلال الإسرائيلي


وكان المفترض أن تقام البطولة بين 20 مايو/أيار و11 يونيو/حزيران المقبليْن، قبل أن يُعلن الاتحاد الدولي سحب الاستضافة دون الكشف عن البلد البديل لإندونيسيا في تنظيم البطولة.

ونشر الاتحاد الدولي بيانا عبر حسابه على تويتر، وجاء فيه: "الفيفا يسحب حق تنظيم كأس العالم دون 20 عامًا، لعام 2023، من إندونيسيا، سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع الحفاظ على مواعيد إقامة البطولة حاليًا دون تغيير".

وأضاف البيان:"من الممكن أيضًا تحديد شكل وحجم العقوبات الممكنة على الاتحاد الإندونيسي خلال الفترة المقبلة". 

وشهدت الأيام الماضية سلسلة من الاحتجاجات الواسعة في البلد الآسيوي، رفضاً لاستضافة منتخب الاحتلال، خصوصاً وأن إندونيسيا لا تقيم أي علاقات دبلوماسية مع الإحتلال الإسرائيلي، حيث حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والشعارات الرافضة للجرائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ليتم تأجيل القرعة حتى إشعار آخر وصولاً لنقل البطولة.

يذكر أن منتخب الإحتلال الإسرائيلي يخوض المنافسات الكروية في قارة أوروبا، منذ سبعينيات القرن الماضي، بعد "طرده" من قارة آسيا بطلب من أغلب اتحادات القارة وفي مقدمتها الاتحاد العربية التي رفضت خوض مشاركات كرة القدم في حال تواجده.

أخبار ذات صلة

newsletter