أساليب خاطئة يرتكبها موظفو المكاتب تؤدي لآلام شديدة في الظهر

هنا وهناك
نشر: 2023-03-29 15:17 آخر تحديث: 2023-03-29 15:17
موظفة تعاني من آلام شديدة "تعبيرية"
موظفة تعاني من آلام شديدة "تعبيرية"
  •  خبيرة: شرب المياه يقلل من الآلام 

يرتكب موظفو المكاتب أخطاء تتسبب لهم بآلام شديدة في الظهر، بحسب دراسة نشرتها خبيرة تقويم عظام.


اقرأ أيضاً : خطوات مهمة لتجنب عسر الهضم والانتفاخ في رمضان


وأوضحت الخبيرة أن الكثير من الموظفين لا يفعلون ما يكفي لتقليل الضغط والإجهاد على أنفسهم في وظائفهم اليومية، وبمرور الوقت، يمكن أن يسبب تراكم التوتر ألما في الظهر.

وأشارت إلى أن الخطأ الآخر الذي يرتكبه الموظفون في المكاتب بشكل يومي، هو عدم شرب كمية كافية من الماء، لأن الحفاظ على الماء يضمن تشحيم المفاصل ويقلل من الآلام.

وبينت الدراسة أن المرضى الذين يعانون من آلام الظهر لا يأكلون في كثير من الأحيان ما يكفي من الأطعمة الغنية بالبروتين.

خطر تناول الحلويات

ولفتت إلى أن الكثير من الحلويات يسبب مشاكل حول الظهر، إذ تؤدي الوجبات الخفيفة السكرية إلى الالتهاب وتترك العناصر الغذائية التي تبني القوة في هذا المجال.

التجول 

وكشفت الدراسة عن أن العديد من الوظفين يرتكبون خطأ بسيطا يتمثل في عدم التجول بشكل كاف خلال أوقات العمل.

وتابعت تقول: "قد لا يعرف الناس، لكن صحتنا الجسدية وصحتنا العقلية مترابطتان للغاية. إذا كان العقل متوترا، فإن هذا يشير إلى أن الجسم في خطر. ويتفاعل الجسم مع الإجهاد عن طريق إطفاء العضلات القصيرة حول الفقرات، ما يجعل هذه العضلات المستقرة تنام بشكل فعال، وبالتالي تكون عرضة للخروج عن المحاذاة، ما يتسبب في ألم العمود الفقري".

وأوضحت أن الآلام تتسبب في المزيد من التوتر لدى الشخص، ما يعني دورة مستمرة من الألم والتوتر. فيما اقترحت النهوض والتحرك لمدة 10 دقائق، كل 45 دقيقة.

وقدمت نصائح عديدة أبرزها المشي لشد العضلات مرة أخرى بعد الجلوس ساكنا

وأظهرت الدراسة أن الإجهاد في مكان العمل جعل العديد من الموظفين يرغبون في البحث عن وظيفة جديدة، و29% منهم يبحثون بشكل مكثف. فيما اضطر 60% إلى قضاء بعض الوقت بعيدا عن مكان العمل بسبب الإجهاد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter