Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رياح تتجاوز سرعتها أحيانا 80كم/ ساعة تؤثر على الأردن الأربعاء | رؤيا الإخباري

رياح تتجاوز سرعتها أحيانا 80كم/ ساعة تؤثر على الأردن الأربعاء

طقس
نشر: 2023-03-28 23:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
صورة تعبيرية لتأثير سرعة الرياح
صورة تعبيرية لتأثير سرعة الرياح
  • طقس العرب: انخفاض على درجات الحرارة في المملكة نهار الأربعاء
  • طقس العرب: انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة الخميس مُقارنة مع الأيام الماضية

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، اليوم الثلاثاء، إنه متوقع تاثر الأردن تدريجياً نهار غد الأربعاء بتبِعات ثانوية لِمُنخفض جوي يتمركز بعيدا عن المملكة فوق الأراضي التُركية.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى أعلى كمية هطول مطري خلال الحالة الجوية الأخيرة


وأضاف طقس العرب أن هذه الحركة للمنخفض الجوي تتسبب بهبوب رياح قوية ذات هبات قد تصل في بعض المناطق سرعتها ما يفوق 80 كم/ساعة بالإضافة إلى انتشار للغبار في المناطق الصحراوية جنوبي وشرقي المملكة.

وتوقع طقس العرب أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في المملكة نهار الأربعاء وتُصبح بذلك أقل بقليل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، ومُعتدلاً في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة، وتدريجياً تظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة ومُتوسطة.

كتلة هوائية شديدة البُرودة غير مُعتاد وصولها للمنطقة في هذا الوقت من العام تندفع خلف المُنخفض الجوي وتؤثر على المملكة اعتباراً من ليلة الأربعاء/الخميس

وتُشير آخر خرائط التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب توقعات باندفاع كتلة هوائية ذات درجات حرارة أبرد بكثير من المُعتاد للمملكة خلف المُنخفض الجوي، تحرك هذه الكُتلة الهوائية بهذا الشكل والمسار سيهوي بدرجات الحرارة بشكل حاد، وتُصحب هذه الكتلة بتغير في الأجواء ليُصبح كأنه شتوي ويتحول الطقس ليلاً (أي ليلة الأربعاء/الخميس) إلى بارد بشكل لافت في أغلب مناطق المملكة بل ويكون شديد البُرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

أما نهار الخميس، فيُتوقع أن يطرأ انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة بالمُقارنة عما كانت عليه الحال الأيام الماضية وتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مُنخفضة وتكون الفرصة مُحتملة لهطول زخات مُتفرقة من المطر في بعض المناطق الشمالية والوسطى، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة عُموماً.

تأثير هذه الكُتلة الهوائية يُتوقع أن يكون جلياً بإذن الله في ساعات الليل مع نهاية الأسبوع، إذ يكون الطقس ليلاً (ليلة الخميس/الجمعة والجمعة/السبت) بارداً للغاية في مُختلف المناطق، وشديد البُرودة في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه) بحيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى هناك لتقترب من الصفر المئوي، مع احتمالية تشكل الصقيع فوق المُرتفعات الجبلية العالية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب ينصح الأردنيين بارتداء الملابس الثقيلة نهاية الأسبوع


توصيات

نشاط سرعة الرياح والتي تتجاوز سرعة بعض هباتها نهار الأربعاء حاجز الـ 80كم/ساعة وبالتالي يُنصح بتثبيت المُقتنيات فوق أسطح البنايات والممتلكات الخارجية خشية سقوطها.

أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في الطُرق الصحراوية نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية الناتجة عن الغبار ورُبما بعض العواصف الغبارية.

ضرورة الانتباه من الأجواء غير المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام وانخفاض درجات الحرارة إلى مُستويات شتوية وبخاصة في ساعات الليل والصباح الباكر.

مُراعاة العودة إلى لبس الملابس الثقيلة نظراً لبرودة الأجواء.

مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

الانتباه من مخاطر تشكل الصقيع فوق المُرتفعات الجبلية العالية لاسيّما الجنوبية (جبال الشراه).

أخبار ذات صلة

newsletter