إتلاف 3 أطنان عصائر وايقاف 6 منشآت وحجز 14 طن مخللات في إربد

الأردن
نشر: 2023-03-28 21:09 آخر تحديث: 2023-03-28 21:09
تحرير: ضرار غنام
عصائر - تعبيرية
عصائر - تعبيرية
  • محافظ إربد: لا تهاون في التعامل مع المخالفات المتعلقة بصحة وسلامة الغذاء

أتلفت الجهات المختصة 3 أطنان عصائر، وأوقفت 6 منشآت، وحجزت 14 طن مخللات في محافظة إربد منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وتفقد محافظ إربد رضوان العتوم الثلاثاء، أسواق الوسط التجاري في مدينة إربد سوق الحسبة لمتابعة الإجراءات التي تقوم بها لجنة الصحة والسلامة العامة في الرقابة على الأسعار وسلامة وصحة الغذاء وتسهيل حركة التسوق على المواطنين.


اقرأ أيضاً : إغلاق منشأة لبيعها عصير مجهول المصدر في المفرق


وأوعز العتوم بتصويب أوضاع بعض المحال المخالفة واتخاذ اجراءات ادارية بحق محال بيع الدواجن غير الملتزمة بالسقوف السعرية وإعلان لائحة الأسعار، إضافة إلى إزالة البسطات المتعدية على وسط شارع الحسبة وإغلاق مسرب السير المؤدي الى الحسبة من الجهة الشرقية لمنح حرية أكبر للمتسوقين من الحركة بيسر وسهولة.

وأشار إلى أنه تم استدعاء عدد من أصحاب مزارع الدواجن والتعميم عليهم بعدم الاحتكار او البيع بأعلى من السقف السعري المحدد، حيث تم ربط أصحاب المزارع بكفالات مالية للإلتزام بالسقوف السعرية وعدم الاحتكار.

وكشف العتوم خلال الجولة أن فرق المؤسسة العامة للغذاء والدواء في إربد أتلفت خلال الأيام الماضية حوالي ثلاثة أطنان من العصائر غير الصالحة للاستهلاك البشري معظمها من التمر الهندي بالاضافة الى ايقاف ست منشآت عن العمل لمخالفتها الاشتراطات الصحية إلى أنه تم كذلك اتلاف حوالي طن من المواد الغذائية المتنوعة وحجز 14 طن من المخللات.

وأكدت محافظ إربد أنه لا تهاون في التعامل مع المخالفات المتعلقة بصحة وسلامة الغذاء والالتزام بالسقوف السعرية المحددة لبعض الأصناف خصوصا المخالفات الحرجة.

أخبار ذات صلة

newsletter