الملكة رانيا العبدالله تشارك في افتتاح معرض بساط الريح في جدة

الأردن
نشر: 2023-03-28 11:17 آخر تحديث: 2023-03-28 15:37
الملكة رانيا إلى إلى جانبها الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز آل سعود
الملكة رانيا إلى إلى جانبها  الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز آل سعود
  • المعرض ضمن فعاليات موسم رمضان وبدعم من وزارة الثقافة السعودية

شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله الاثنين، بافتتاح النسخة الثانية والعشرين من معرض بساط الريح في جدة، ضمن موسم رمضان 2023. 


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا العبدالله تقيم إفطارا لعدد من الفعاليات الشبابية - فيديو


وكان إلى جانب جلالة الملكة، صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية “نرعاك”

ويأتي المعرض ضمن فعاليات موسم رمضان لهذا العام، وبدعم من وزارة الثقافة السعودية ومشاركة أكثر من 170 جهة سعودية وعربية ودولية، وأكثر من 15 دولة، ويستمر المعرض لمدة 6 أيام.

بدروها ثمنت رئيس معرض بساط الريح، عبير قباني حضور الملكة رانيا العبدالله للمعرض، مما أعطى دلالة كبيرة لأهميته ووصوله إلى العالمية.

يضم المعرض عروضاً لمختلف احتياجات الأسر والعائلات، كما يشتمل على سلسلة من الأنشطة التي تتيح الفرصة أمام الزوار لاستكشاف التصاميم والتحف الفنية والأعمال التراثية.

وفي سياق متصل، زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله بينالي الفنون الإسلامية بجدة الذي افتتح أعماله بداية هذا العام في صالة الحجاج الغربية في جدة ويعد الأول من نوعه للأعمال الفنية الإسلامية المعاصرة والتاريخية من جميع أنحاء العالم.

وتجولت جلالتها في عدد من أقسام المعرض مستمعة إلى شرح من الرئيسة التنفيذية لمؤسسة بينالي الدرعية آية البكري حول المعروضات، حيث يشتمل أكثر من 300 عمل فني منها 235 عمل فني وقطعة أثرية من مؤسسات سعودية من بينها العديد من نفائس القطع التاريخية من الحرمين الشريفين.

ويأتي البينالي تحت عنوان "أول بيت" الذي يرمز إلى الكعبة المشرفة أقدس بقعة على وجه الأرض وقبلة المسلمين في صلواتهم والمكان الذي يوحد المسلمين بمختلف أعراقهم ولغاتهم.

ويذكر أن جلالة الملكة رانيا العبدالله ستقوم في وقت لاحق من هذا اليوم بأداء مناسك العمرة، كما ستقيم في مكة مأدبة إفطار لعدد من السيدات الأردنيات المعتمرات ضمن أفواج العمرة التي أطلقتها جلالتها مع بداية شهر رمضان ويستفيد منها 500 سيدة من مختلف محافظات المملكة الأردنية الهاشمية.

أخبار ذات صلة

newsletter