"ميسيسيبي" تستقبل المساعدات بعد الإعصار المدمر

عربي دولي
نشر: 2023-03-27 14:10 آخر تحديث: 2023-06-18 13:04
اعصار
اعصار
  • شوارع مدينة رولينغ فورك تشبه ساحة حرب
  • مساعدات فدرالية لإقامة مساكن موقتة لسكان "ميسيسيبي"
  • بايدن: توفير قروض بنسب فائدة متدنية لتعويض الخسائر

تستمر المساعدات في الوصول إلى ولاية ميسيسيبي بعد أكثر من يومين على زوابع مدمّرة أسفرت عن سقوط 25 قتيلاً فيما يتوقع هبوب عواصف جديدة مما دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، لإعلان حالة طوارئ في ولاية ميسيسيبي.


اقرأ أيضاً : عاصفة ثلجية قوية تضرب غرب أمريكا


قال مسؤول في الصليب الأحمر في ولايتي ألاباما وميسيسيبي وكالة فرانس برس،إن مدينة رولينغ فورك والبالغ عدد سكانها ألفي نسمة تشبه الشوارع "ساحة حرب"، وذلك بعد أن ضربتها زوبعة مدمرة ، ملحقة على مسارها "أضرارا مدمرة" على ما قال حاكم الولاية الواقعة في جنوب الولايات المتحدة تايت ريفز.

وصرحت هيئة الطوارئ أن عدد القتلى بلغ 25 شخصاً وعشرات الجرحى، مع احتمالية ارتفاع هذه الأعداد، كان ذلك،يوم الجمعة، بعد توقع هيئة الطوارئ في ميسيسيبي عواصف قوية جديدة، مغردة عبر حسابها بإحتمالية قوية لتسجيل أحوال جوية قصوى، في بعض مناطق ميسيسيبي مشيرة إلى "رياح عاتية وزوابع محتملة".

ولحقت بمدينة "رولينغ فورك" أضرار واسعة ،ولا تزال مهددة بعواصف جديدة ، لتتسبب الزوبعة في اقتلاع الكثير من أسطح المنازل فيما تعرضت تلك التي صمدت لأضرار كبيرة.

الرئيس الأمريكي

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن ،الأحد، بإرسال مساعدات فدرالية لإقامة مساكن موقتة وفي أعمال التصليح وتوفير قروض بنسب فائدة متدنية لتعويض خسارة ممتلكات لا تغطيها عقود تأمين، مؤكداً أن السلطات الفدرالية ستبذل قصارى جهدها للمساعدة.

مشيراً إلى أن الزوابع ظاهرة مناخيّة يصعب توقعها وهي شائعة نسبياً في الولايات المتحدة، خصوصاً في المناطق الوسطى والجنوبية من أمريكا، كما حداث في كانون الأول/ديسمبر 2021 ،بعد هبوب زوابع في ولاية كنتاكي التي أودت بحياة 80 شخصاً.

أخبار ذات صلة

newsletter