Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الهستدروت " تدعو إلى إضراب عام احتجاجا على نتنياهو | رؤيا الإخباري

"الهستدروت " تدعو إلى إضراب عام احتجاجا على نتنياهو

فلسطين
نشر: 2023-03-27 11:06 آخر تحديث: 2023-03-27 11:36
صورة من الاحتجاجات
صورة من الاحتجاجات
  • الهستدروت تنظم إلى الحركة الاحتجاجية ضد إضعاف جهاز القضاء

مع تصاعد حدة الاحتجاجات داخل كيان الاحتالال الإسرائيلي ضد حكومة بنيامين نتنياهو وخططها لإجراء تعديلات تمس الجهاز القضائي  ، وإقالة نتيناهو وزير الحرب في حكومته يوآف غالانت دعا أرنون بار دافيد رئيس اتحاد نقابات العمال في كيان الاحتلال (الهستدروت) ، إلى إضراب عام وفوري في جميع المرافق رفضا لخطط حكومة نتنياهو.

وقال أرنون "لدينا مهمة، علينا وقف هذه العملية التشريعية وسنقوم بذلك" ، متعهدا "مواصلة الاحتجاج".

بعيد تصريحات بار-دافيد، أعلنت النقابات الطبية في كيان الاحتلال عن "إضراب شامل في قطاع الصحة" سيكون له تأثير حتمي على كل الخدمات الطبية.

في غضون ذلك ، أعلن قادة الاحتجاجات ضد خطة حكومة نتنياهو لإضعاف جهاز القضاء، صباح الإثنين، عن أنه "سيتم شلّ الدولة" إلى حين إيقاف تشريعات الخطة، ودعوا إلى مظاهرة خارج مبنى الكنيست.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: نتنياهو يلقي خطابا بشأن الإصلاحات القضائية الاثنين


ويأتي ذلك غداة ليلة صاخبة أعقبت إعلان نتنياهو عن إقالة وزير الأمن، يوآف غالانت، وأغلق خلالها متظاهرون شوارع ومفترقات طرق مركزية وجرت مواجهات بينهم وبين قوات الشرطة التي فرقتهم بالقوة.

وجاء في بيان لقادة الاحتجاجات أنه "لن نكون مستعدين لأي تسوية تستهدف استقلالية المحكمة العليا وتفوق القضاء، ونطالب بإبقاء الوزير غالانت كوزير للأمن من أجل منع تفكيك الجيش وأمن الدولة".

ومنعت الشرطة قبيل ظهر اليوم إغلاق متظاهرين لشارع "أيالون" السريع في تل أبيب، إلا أن متظاهرين أغلقوا شارعا مركزيا في قلب تل أبيب أمام حركة السير.

أخبار ذات صلة

newsletter