Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين قصيري المدى | رؤيا الإخباري

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين قصيري المدى

عربي دولي
نشر: 2023-03-27 08:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الزعيم الكوري الشمالي
الزعيم الكوري الشمالي
  •  قطع كل من الصاروخين حوالي 370 كيلومترا

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت الاثنين صاروخين بالستيين قصيري المدى باتجاه بحر اليابان هما الأحدث في سلسلة من اختبارات الأسلحة خلال الأسابيع الأخيرة.

وأكدت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن قواتها المسلحة رصدت صاروخين بالستيين قصيري المدى أُطلِقا من منطقة جونغهوا في مقاطعة هوانغهاي الشمالية (جنوب وسط) الساعة 07:47 (22:47 بتوقيت غرينتش) باتجاه البحر الشرقي"، الإسم الكوري لبحر اليابان. 


اقرأ أيضاً : كوريا الشمالية تختبر غواصة "مسيّرة" قادرة على شن هجوم نووي


وقطع كل من الصاروخين حوالي 370 كيلومترا وفق المصدر نفسه الذي أضاف أن الأمر يشكل "استفزازا خطرا يمس بسلام المجتمع الدولي وشبه الجزيرة الكورية واستقرارهما".  

وأضافت "شدّد جيشنا المراقبة واليقظة في مواجهة عمليات إطلاق جديدة، مع الحفاظ على جهوزيته الكاملة بفضل التعاون الوثيق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

من جهته، أكدت وزارة الدفاع اليابانية حصول عملية إطلاق الصاروخين. ونقلت وسائل إعلام يابانية عن مسؤولين في الوزارة اعتقادهم أن الصاروخين حلّقا في مسار غير منتظم قبل أن يسقطا خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان. 

يأتي ذلك في وقت تجري سيول وواشنطن تدريبات إنزال برمائية مشتركة وبعد أيام فقط على استكمالهما الخميس أكبر مناورات عسكرية مشتركة بينهما في خمس سنوات.

أخبار ذات صلة

newsletter