Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعليق دوام مدارس بسبب الحالة الجوية الأحد - أسماء | رؤيا الإخباري

تعليق دوام مدارس بسبب الحالة الجوية الأحد - أسماء

الأردن
نشر: 2023-03-26 08:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
طلبة مدارس
طلبة مدارس

قرر عدد من مدراء التربية والتعليم في مناطق مختلفة من الأردن، تعليق الدارسة في المدارس ليوم الأحد، بسبب الحالة الجوية السائدة.

لواء البترا

قرر مدير التربية والتعليم للواء البترا عماد السفاسفة، بالتنسيق مع متصرف لواء البترا تعطيل جميع المدارس الحكومية والخاصة في اللواء ليوم الأحد على أن يعوض لاحقا، نظراً للظروف الجوية السائدة، وبناء على توقعات نشرات الحالة الجوية التي توحي باستمرار تساقط الأمطار.

لواء الشوبك

كما قرر مدير التربية والتعليم للواء الشوبك وبالتنسيق مع الحاكم الإداري  تعطيل جميع المدارس الحكومية والخاصة في اللواء، على أن يعوض لاحقا.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف تطورات الحالة الجوية في الأردن


قضاء الجفر

وتقرر أيضا تعليق دوام مدارس قضاء الجفر والصفوف الثلاثة الأولى ورياض الأطفال في البادية الجنوبية اليوم الأحد.

محافظة الطفيلة

هذا وقررت مديرية التربية والتعليم في محافظة الطفيلة تعطيل جميع مدارس المحافظة الحكومية والخاصة، نظراً للظروف الجوية السائدة، وبناء على توقعات نشرات الحالة الجوية التي توحي باستمرار تساقط الأمطار بغزارة، وفقا لمدير التربية والتعليم لقصبة الطفيلة الدكتور بشر العطيوي.

وقال العطيوي في تصريح صحفي إن القرار جاء بالتنسيق مع محافظ الطفيلة الدكتور محمد أبو جاموس جراء تأثر اجزاء واسعة من الطفيلة بحالة من عدم الاستقرار الجوي والتي يصاحبها أمطار رعدية غزيرة وتشكل السيول والانجرافات وبرك مياه الأمطار مع صعوبة الوصول والحركة على بعض الطرقات، وحفاظاً على سلامة الطلبة والمعلمين.

لواء بصيرا

 قررت مديرية التربية والتعليم، في لواء بصيرا، تعطيل جميع مدارس اللواء الحكومية والخاصة، نظراً للظروف الجوية السائدة، وبناء على توقعات نشرات الحالة الجوية التي توحي باستمرار تساقط الأمطار بغزارة، وفقا لمدير التربية والتعليم للواء بصيرا المهندس ياسين الشقيرات.

وقال الشقيرات في تصريح صحفي إن القرار جاء بالتنسيق مع محافظ الطفيلة الدكتور محمد أبو جاموس جراء تأثر اجزاء واسعة من اللواء بحالة عدم الاستقرار الجوي والتي يصاحبها الأمطار الرعدية الغزيرة وتشكل السيول والانجرافات وبرك مياه الأمطار مع صعوبة الوصول والحركة على بعض الطرقات في بصيرا وغرندل والقادسية، حفاظاً على سلامة الطلبة والمعلمين، فيما يستمر داوم الموظفين في المديرية.

الأزرق

واعلنت بلدية الأزرق الجديدة بمحافظة الزرقاء، وبالتنسيق مع محافظ الزرقاء حسن الجبور والاجهزة الحكومية المختصة عن تعطيل الدراسة في جميع مدارس القضاء الحكومية والخاصة، ومدارس مخيم الازرق للاجئين السوريين الأحد، بسبب الظروف الجوية السائدة ومداهمة السيول لعدة مناطق في القضاء وللحفاظ على سلامة الطلاب.

وقال رئيس بلدية الازرق يحيى زين الدين، إن البلدية تعمل بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على المنطقة وتسبب بجريان السيول في الاودية بشكل كبير، داعيا المواطنين الى توخي الحيطة والحذر عند السير على الطرقات بمركباتهم والابتعاد عن مجاري الاودية والسيول.

واشار الى أن البلدية قامت بفتح مركز الإيواء المتواجد في البلدية- المشروع التنموي السياحي لاستقبال من تقطعت بهم السبل وتقديم خدمة الايواء لهم, اضافة لفتح غرفة الطوارىء في البلدية على مدار اربع وعشرين ساعة للتعامل مع ملاحظات المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter