أمانة عمان تعلن حالة الطوارىء القصوى الثلاثاء

محليات
نشر: 2015-02-08 12:14 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
أمانة عمان تعلن حالة الطوارىء القصوى الثلاثاء
أمانة عمان تعلن حالة الطوارىء القصوى الثلاثاء
المصدر المصدر

رؤيا - علي الأعرج - أكدت أمانة عمان الكبرى جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الأيام القليلة القادمة، حيث ستعلن اعتبارا من ظهر بعد غد الثلاثاء حالة الطوارىء القصوى .


وباشرت كوادر الأمانة المعنية اليوم تفقد الآليات والمعدات الفنية للتأكد من جاهزيتها الفنية والاستعداد لانتشار فرق العمل قريبا من الانفاق والميادين الرئيسية للتعامل مع حالات تساقط الثلوج وغزارة الأمطار .


واكد نائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال اجتماع ضم مدير المدينة وكافة المسؤولين المعنيين اهمية الاستعداد والعمل بنفس الروح والاندفاع الذي ساد خلال الظروف الجوية السابقة والحرص على تعزيز النجاحات والمكتسبات والتي نجمت عن العمل المؤسسي للامانة وتضافر الجهود ، فضلا عن تعاون المواطن ومبادرات القطاع الخاص في العاصمة عمان .


وشدد الشواربة على اهمية الاستعداد لمختلف التوقعات والظروف الجوية التي يمكن ان تسود بحيث تقدم الأمانة ماهو مطلوب منها على الوجه الأكمل لخدمة المدينة والمواطن وسير الحياة بشكل طبيعي .

 

وباشرت الكوادر الفنية في مناطق الأمانة بجولات لتفقد مناهل تصريف مياه الأمطار ولتأكد من جاهزيتها وعدم حدوث اي اغلاقات .


وأتخذت الأمانة كافة الإحتياطات لاستمرار خدمات النظافة ونقل النفايات في كافة مناطق عمان وعدم تعطلها بما يحافظ على الوضع البيئي وخدمة المواطن حسب المطلوب .


وتهيب الأمانة بالمواطنين اتخاذ إلإجراءات الوقائية الكفيلة بعدم تسرب مياه الأمطار الى طوابق التسوية وعدم ربط مزاريب تصريف مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي لمنع تشكيل ضغط عليها يؤثر على قدرتها الاستيعابية ويؤدي الى فيضانها.
كما تؤكد على المقاولين والمتعهدين اتخاذ الإجراءات الاحتياطية واللازمة لتأمين مواد البناء وعدم انجرافها الى الشوارع جراء تساقط الأمطار مما يتسبب باغلاق شبكة تصريف مياه الأمطار.

وتعمل الأمانة من خلال حالة الطوارىء القصوى حال اعلانها الثلوج ومن خلال اربعة مراكز للانطلاق هي (الجبيهة، حدائق الحسين، المهاجرين، راس العين) بالاضافة الى غرفة العمليات الرئيسية مركز طوارئ تلاع العلي ليتم العمل في حال تساقط الثلوج على فتح الشوارع أولا بأول مع اعطاء الاولوية للشوارع المؤدية للمستشفيات والمراكز الصحية.


وتكون آلية العمل في حالة الطوارئ القصوى تكون من خلال شفتين كل شفت 12 ساعة وبكامل الكوادر البشرية والاليات اللازمة .


وتعمل كوادر أمانة عمان من خلال نظام تتبع الكتروني للاليات العاملة في الميدان من خلال 33 مسارا في العاصمة وباشراف ميداني من المهندسين والفنيين .


وتدعو أمانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ على الارقام 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789، وكذلك غرف الطوارئ الرئيسية في كافة مديريات مناطقها .

أخبار ذات صلة