بريطانيا تخصص 100 مليون جنيه للاجئين السوريين في الاردن

اقتصاد
نشر: 2015-02-08 11:03 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
بريطانيا تخصص 100 مليون جنيه للاجئين السوريين في الاردن
بريطانيا تخصص 100 مليون جنيه للاجئين السوريين في الاردن

رؤيا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد وزيرة التنمية الدولية البريطانية جوستين غرينينغ التي اعلنت ان بريطانيا خصصت 100 مليون جنية استرليني في مجال المساعدات الانسانية للازمة السورية وسيستفيد منها الاردن باعتباره من الدول المضيفة للاجئين السوريين. 

واعرب رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الداخلية حسين المجالي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف والسفير البريطاني في عمان بيتر ميليت عن شكر الاردن وتقديره للدعم والمساعدات التي تقدمها بريطانيا للمملكة في المجالات كافة . 

واشار النسور الى ان الاردن عزز دوره في الحرب على عصابة داعش الارهابية والدفاع عن حدود المملكة من شرور التنظيمات الارهابية، مؤكدا ان هذا الامر يتطلب دعم الاردن من قبل المجتمع الدولي باسره . 

ولفت بهذا الصدد الى ان بريطانيا قدمت مساعدات للاردن وهذا مهم ولكن الاهم هو صوت بريطانيا للمجتمع الدولي لحثه على مساعدة الاردن في مواجهة الارهاب . 

واستعرض الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين وما يشكله ذلك من ضغط على الموارد والخدمات ولا سيما في مجالات الصحة والتعليم، لافتا الى ان استقبال الطلبة السوريين في المدارس الحكومية لا يعني زيادة ارقام الطلبة فقط بل ان هذا الامر يحتاج الى بنية تحتية وزيادة اعداد المدارس . من جهتها قدمت الوزيرة البريطانية التعازي للحكومة والشعب الأردني باستشهاد الطيار معاذ الكساسبة.

واعربت عن شكرها وتقديرها لاستضافة الاردن للاجئين السوريين وغيرهم من اللاجئين، مؤكدة ان بريطانيا قدمت مساعدات للاجئين السوريين وهي مهتمة بمساعدة المجتمعات المستضيفة لهم مشيرة بهذا الصدد الى انها ستزور قرية ومخيم الزعتري. 

كما اكدت الدور المهم الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه قضايا المنطقة، مشيرة الى انها ستبذل جهدها لتشجيع المستثمرين البريطانيين للاستثمار في المملكة . 

من جهته ، اكد وزير الداخلية حسين المجالي ان الشرطة المجتمعية التي تم تدريبها في بريطانيا اسهمت في الحفاظ على الامن في مخيمات اللجوء السوري وتعزيز الثقة بين قوات الامن واللاجئين.

أخبار ذات صلة

newsletter