Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يوجه رسالة للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان | رؤيا الإخباري

بايدن يوجه رسالة للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان

عربي دولي
نشر: 2023-03-23 09:28 آخر تحديث: 2023-03-23 09:28
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بايدن يؤكد في رسالة بمناسبة حلول شهر رمضان "تضامنه" مع الأويغور

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، رسالة إلى المسلمين حول العالم بمناسبة حلول شهر رمضان، أعرف فيها عن "تضامنه" مع الأويغور في الصين.

وأكد بايدن في الرسالة دعم الولايات المتحدة الأمريكية، للمسلمين الذين ما زالوا يواجهون الاضطهاد والمصاعب، بما في ذلك الأويغور في الصين، والروهينغا في بورما، وشعوب مسلمة أخرى مضطهدة حول العالم.


اقرأ أيضاً : بايدن يصدر قانونا يرفع السرية عن وثائق استخبارية بشأن منشأ كورونا


وفي رسالته ذكّر بايدن بمعاناة ضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا مطلع شباط/ فبراير وكذلك أيضاً ضحايا الفيضانات المدمّرة التي اجتاحت باكستان العام الماضي.

وقال الرئيس الأمريكي: "في فترة التأمّل المقدّسة هذه، تجدّد الولايات المتّحدة كذلك التأكيد على دعمنا للمجتمعات المسلمة التي تعاني من المصاعب والدمار".

وأضاف "اليوم على وجه الخصوص، نتذكّر الحقّ العالمي للإنسان في أن نمارس ونصلّي ونبشّر بمعتقداتنا الدينية بطريقة سلمية وعلنية".

وتأتي رسالة التضامن التي وجّهها بايدن إلى الأويغور في وقت تشهد فيه العلاقات بين الولايات المتّحدة والصين توتّرات متزايدة.

وتتّهم الولايات المتّحدة الصين بارتكاب "إبادة جماعية" بحق أقليّة الأويغور المسلمة في إقليم شينجيانغ.

وتحدّث تقرير للأمم المتحدة عن "جرائم ضد الإنسانية" محتملة في شينجيانغ، مؤكداً وجود "أدلّة جديرة بالثقة" على أعمال تعذيب وعنف جنسي ضدّ الأقليّة المسلمة في هذا الإقليم.

أخبار ذات صلة

newsletter