Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ساعات الدوام الرسمي والمدارس في الأردن بشهر رمضان | رؤيا الإخباري

ساعات الدوام الرسمي والمدارس في الأردن بشهر رمضان

الأردن
نشر: 2023-03-23 08:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
أزمة سير في إحدى شوارع العاصمة عمان
أزمة سير في إحدى شوارع العاصمة عمان
  • ساعات الدوام الرسمي تبدأ الساعة 10 صباحا وحتى 3 بعد الظهر
  • بدء دوام المدارس في شهر رمضان المبارك من 9 صباحا

يبدأ الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك للعام 1444هـ/ 2023 م، وفق ما حدد رئيس الوزراء بشر الخصاونة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر.

ساعات الدوام الرسمي


اقرأ أيضاً : الحكومة تحدد ساعات الدوام في شهر رمضان


وستكون ساعات الدوام الرسمي في جميع الوزارات، والدوائر الرسمية، والمؤسسات، والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات، ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمان الكبرى، والشركات المملوكة للحكومة، اعتبارا من الأول من رمضان، من الساعة 10 صباحا وحتى 3 بعد الظهر، على أن تعود بعد شهر رمضان المبارك إلى ما كانت عليه قبل الشهر الفضيل.

واستثنى البلاغ الحكومي موظفي الدوائر الذين تقتضي طبيعة أعمالهم الرسمية خلاف ذلك، بحيث تكون ساعات دوامهم بترتيبات إدارية من رؤساء دوائرهم.

القطاع الخاص

وأكدت وزارة العمل أن بلاغ رئيس الوزراء بشر الخصاونة الذي أصدره وحدد فيه ساعات دوام العاملين في جميع الوزارات، والدَّوائر الرَّسميَّة، والمؤسَّسات، والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات، ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمَّان الكُبرى، والشَّركات المملوكة للحكومة خلال شهر رمضان المبارك لا يشمل القطاع الخاص.


اقرأ أيضاً : رسميا.. وزارة العمل توضح بخصوص دوام رمضان


وذكرت الوزارة أن تنظيم وتحديد دوام العاملين في منشآت القطاع الخاص في شهر رمضان المبارك متروك لأرباب وأصحاب العمل، بحسب النظام الداخلي لكل منشأة.

المدارس الحكومية

وحددت وزارة التربية والتعليم بدء دوام المدارس في شهر رمضان المبارك من التاسعة صباحاً.

وذكرت الوزارة أن أوقات الدوام للمديريات والمدارس خلال رمضان المبارك، يبدأ دوام الموظفين في مديريات التربية والتعليم الساعة 9 صباحا ولغاية الساعة 2 بعد الظهر.


اقرأ أيضاً : رسميا.. التربية تحدد دوام المدارس في رمضان


وأوضحت الوزارة "أن موعد بدء الحصة الأولى في المدارس سيكون عند الساعة التاسعة صباحا".

وأشارت إلى أن مدة الحصة الصفية في مدارس الفترة الواحدة (40) دقيقة وفي مدارس الفترتين (35) دقيقة".

إلغاء استراحة الخمس دقائق

وقررت الوزارة إلغاء استراحة الخمس دقائق بين الحصص، وبهذا ينتهي دوام الفترة الصباحية في مدارس الفترتين الساعة 12:40 ، أما بالنسبة للفترة المسائية فتبدأ الحصة الأولى الساعة 12:50 وتنتهي الحصة السادسة الساعة 4:30 مساء.

المدارس الخاصة

قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة، منذر الصوراني إن قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور عزمي محافظة بخصوص دوام المدارس في شهر رمضان المبارك يشمل القطاع الخاص كذلك.


اقرأ أيضاً : هل يشمل قرار دوام الطلبة في رمضان المدارس الخاصة؟


وأضاف الصوراني لـ"رؤيا" أن المدارس الخاصة تنطوي تحت مظلة وزارة التربية، مشيرا إلى أن القرار لصالح الطلبة والكوادر التعليمية سواء في القطاع العام والخاص.

دوام البنوك 

وتبدأ ساعات الدوام الرسمي للبنوك المرخصة في الأردن في شهر رمضان، الساعة 9:30 صباحا وحتى الساعة 3 من بعد الظهر، فيما يبدأ التعامل مع الجمهور في تمام الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة 2:30 من بعد الظهر، وفقا للبنك المركزي.

أخبار ذات صلة

newsletter