Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حاويات مخصصة لإطعام الكلاب الضالة في الزرقاء - فيديو | رؤيا الإخباري

حاويات مخصصة لإطعام الكلاب الضالة في الزرقاء - فيديو

الأردن
نشر: 2023-03-22 19:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
حاويات يتم جمع بقايا الطعام فيها
حاويات يتم جمع بقايا الطعام فيها
  • المبادرة تتمثل بتوزيع 150 حاوية على المطاعم 

بعد أن أثارت مشكلة انتشار الكلاب بين الأحياء السكنية قلقا بين الأردنيين، بدأ البلديات والجمعيات بإطلاق مبادرات للحد من الظاهرة التي تسبب بإصابات ووفيات بعقر الكلاب، أبرزها مبادرة إطعام الكلاب والتي أطلقها محافظ الزرقاء حسن الجبور، بالتعاون مع جمعية عناية للرفق بالحيوان


اقرأ أيضاً : "باص كلاب" في عمّان يثير الجدل - صور


وتعتبر المباردة الأولى من نوعها في الأردن المملكة وتتمثل بتوزيع (150) حاوية كمرحلة أولى على المؤسسات الغذائية والمطاعم لتجميع بقايا الطعام.

وبحسب ترتيبات المبادرة التي اطلعت "رؤيا" عليها، فإن المرحلة الثانية بعد تجميع بقايا الطعام من المطاعم، يتم وضع هذه البقايا في مكان مخصص باعتباره مأوى للكلاب ووضع الطعام فيه.

في مبادرة أطلقها محافظ الزرقاء حسن الجبور بالتعاون مع جمعية عناية للرفق بالحيوان تهدف للحد من مشكلة انتشار الكلاب الضالة في الأحياء السكنية ، من خلال توفير الطعام لها

المبادرة هي الأولى من نوعها في محافظات المملكة وتتمثل بتوزيع (150) حاوية كمرحلة أولى على المؤسسات الغذائية والمطاعم لتجميع بقايا الطعام ، وثم وضع البقايا في مكان مخصص باعتباره (مأوى) للكلاب ووضع الطعام فيه.
وقال محافظ الزرقاء حسن الجبور: إن المبادرة ستمون تحت التجربة لمدة ثلاثة شهور وفي حال نجاحها سيتم استئجار أرض مخصصة من أملاك الدولة في محافظة الزرقاء وتخصيصها مأوى للكلاب.

وأضاف الجبور أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها وتأتي للحد من مشكلة انتشار الكلاب الضالة في الأحياء السكنية ، من خلال توفير الطعام لها ، لتقليل ظاهرة الافتراس والتوحش التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في جميع المحافظات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter