Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تصاعد مؤشر البنوك الأوروبية بنسبة 0.2 بالمئة | رؤيا الإخباري

تصاعد مؤشر البنوك الأوروبية بنسبة 0.2 بالمئة

اقتصاد
نشر: 2023-03-22 15:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
بورصة البنوك الأوروبية
بورصة البنوك الأوروبية
  • شهد المؤشر البريطاني تراجعا بنسبة 0.34 بالمئة

شهد مؤشر البنوك الأوروبية تصاعدا بنسبة 0.2 بالمئة بعد قفزة 5 بالمئة في الجلستين الماضيتين.


اقرأ أيضاً : الدولار في أدنى مستوياته منذ 5 أسابيع بسبب " الفدرالي"


ويعود ذلك بفض استحواذ بنك يو.بي.إس السويسري على بنك كريدي سويس والإجراءات المنسقة التي اتخذتها البنوك المركزية لتعزيز السيولة

كما شهد المؤشر البريطاني تراجعا بنسبة 0.34 بالمئة، فيما ارتفع الاسترليني الأربعاء،أمام اليورو والدولار، بعد بيانات التضخم التي أثارت احتمالات ارتفاع الفائدة مجددًا من قبل بنك إنجلترا في اجتماع الخميس.

وقال محللون في وقت سابق، إنه من المتوقع إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة عن طريق اختيار الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع الخميس.

في المقابل بلغت نسبة النمو في مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 10.4 بالمئة على أساس سنوي من شأنه أن يحبط هذه التوقعات.

وارتفع التضخم الأساسي الذ يهتم به بنك انجلترا بنسة 6.2 بالمئة خلال شباط / فبراير الماضي متجاوزًا نسبة 5.7% التي توقعها السوق وكذلك نسبة 5.8% التي جاءت خلال يناير.

وأعلن بنك إنجلترا مستهدفه لمعدل التضخم عند 2.0% وتوقع مرارًا وتكرارًا تراجع التضخم إلى هذا المستوى وأدناه على المدى المتوسط، لكن أرقام اليوم تشير إلى أن البنك كان شديد التفاؤل في افتراضاته وسيتعين عليه رفع أسعار الفائدة.

وتؤدي توقعات معدلات الفائدة المرتفعة في بنك إنجلترا إلى رفع العائد المدفوع على السندات الحكومية البريطانية، والتي بدورها تدعم الاسترليني، الذي ارتفع أمام اليورو بنسبة 0.41% عند 1.1390 يورو، وكذلك أمام الدولار بنسبة 0.51% عند 1.2279 دولار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter