Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيديو.. نائب يدعس على علم الاحتلال أمام البرلمان ومطالب بطرد السفير | رؤيا الإخباري

فيديو.. نائب يدعس على علم الاحتلال أمام البرلمان ومطالب بطرد السفير

الأردن
نشر: 2023-03-22 12:23 آخر تحديث: 2023-03-22 15:27
النائب المشاقبة
النائب المشاقبة

صوت مجلس النواب، الأربعاء، بأغلبية ساحقة على الطلب من الحكومة بطرد السفير الصهيوني من الأردن.

وطالب رئيس مجلس النواب احمد الصفدي الحكومة بإجراءات فاعلة ومؤثرة تجاه استخدام وزيرمالية حكومة الاحتلال لخريطة مزعومة "تضم حدود المملكة والأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأكد النواب رفضهم لما جاء من أفعال الوزير الإسرائيلي، مؤكدين وقوفهم خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وقواتنا المسلحة- الجيش العربي والأجهزة الأمنية في التصدي لكل من يحاول النيل من الوطن وسيادته.

وأشاروا إلى أن ما قام به وزير الاحتلال " ينم عن غطرسة إسرائيلية لا تحترم المعاهدات والمواثيق الدولية"، مطالبين الحكومة بالتحرك لمواجهة هذه التصرفات الرعناء.

وفي رده على مداخلات النواب، أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أن "هذه المواقف توحد الأردنيين، وأن خارطة الأردن لا يرسمها إلا الأردنيون، والأردن عصي على المؤامرات كافة بقيادته الهاشمية".


اقرأ أيضاً : وزير سابق يصف تصريحات سموتريتش بـ "الدنيئة"


ورصدت عدسة "رؤيا" قيام النائب اسماعيل المشاقبة بالدعس على علم الاحتلال خلال دخوله لحضور الجلسة، كما تزينت منصة ينت منصة حديث النواب بخارطة الأردن وفلسطين ردا على تصريحات وزير الاحتلال  بتسلئيل سموتريتش.

وادانت لجنة الشؤون الخارجية النيابية، استخدام وزير مالية دولة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، خلال مشاركته في فعالية عقدت الأحد الماضي في باريس، خريطة لـ"إسرائيل" تضم حدود المملكة الأردنية والأراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً : الشيخ ردا على سموتريتش: جذور الشعب الفلسطيني أطول من عمر أجدادك


وقالت اللجنة، في بيان أصدرته وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن هذا التصرف مرفوض ويعتبر خرقًا للعادات والأعراف الدولية واتفاقية السلام بين الأردن والاحتلال، مضيفة أن هذا التصريح يعتبر تصرفا تحريضيا ارعنا.

وأكدت "خارجية النواب" أن هذا التصرف لن ينال من الأردن ولا تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق بتقرير مصيره وحقه في العيش في دولته المستقلة.

وأوضحت أن هذا التصرف غير مستبعد عن حكومة يمينية متطرفة تكن مشاعر الكره وتحمل المعتقدات المتطرفة تجاه العرب والمسلمين في كل اصقاع المعمورة، داعية الحكومة الى اتخاذ موقف واضح تجاه هذه التصريحات غير المسؤولة وإعادة النظر باتفاقية السلام بين البلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter