Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخرابشة: قطاع التعدين سيشهد تطورا خلال العقد القادم | رؤيا الإخباري

الخرابشة: قطاع التعدين سيشهد تطورا خلال العقد القادم

اقتصاد
نشر: 2023-03-21 12:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
اجتماع وزارة الطاقة لمناقشة نظام التعدين
اجتماع وزارة الطاقة لمناقشة نظام التعدين
  • الخرابشة: أهمية مراجعة التشريعات الناظمة لقطاع التعدين للتسهيل على المستثمرين

ناقش وزير الطاقة والثروة المعدنية ومجلس الشراكة لقطاع التعدين النظام المعدل لنظام مشاريع استغلال البترول والصخر الزيتي والفحم الحجري والمعادن الاستراتيجية رقم (76) لسنة 2020، والمعيقات التي تواجه القطاع لايجاد حلول وآليات مناسبة لمعالجتها.


اقرأ أيضاً : البنك المركزي يطرح فئة العشرين ديناراً من الإصدار الخامس للتداول


وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة الثلاثاء: إن الوزارة تعمل على توفير بيئة استثمارية مناسبة للمستثمرين في قطاع التعدين تلبي طموحاتهم من خلال متابعة ودراسة معيقات الاستثمار في القطاع ومواءمة التشريعات الناظمة مع المعايير الدولية،

وأضاف أن قطاع التعدين سيشهد تطورا خلال العقد القادم في ضوء الطلب المتزايد على منتجات القطاعات الصناعية والقطاع الزراعي والقطاعات الاكثر تطورا والتي تتصل باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

تشجيع الاستثمار

وشدد الخرابشة على أهمية مراجعة التشريعات الناظمة لقطاع التعدين للتسهيل على المستثمرين وتشجيعهم على توسيع استثماراتهم في الأردن.

بدورها عرضت مديرة التخطيط والتطوير المؤسسي في الوزارة شروق عبدالغني، أبرز تحديات و معيقات الاستثمار في قطاع التعدين والتعديلات المقترحة على نظام مشاريع استغلال البترول والصخر الزيتي والفحم الحجري والمعادن الاستراتيجية رقم (76) لسنة 2020 ليتواءم مع افضل الممارسات العالمية ويتوافق مع قانون المصادر الطبيعية وقانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

كما أكد المشاركون أهمية مناقشة التحديات وترسيخ نهج التعاون والتشاركية لتجاوز هذه التحديات ومساعدة القطاع الخاص على الانخراط في استثمار مجدي في قطاع التعدين، وثمنوا الجهود التي تبذلها الوزارة في تبسيط الاجراءات والسرعة في دراسة طلبات الاهتمام للتقدم لخدمة الاستثمار في التعدين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter