Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي: نعمل على حل الأزمة السورية ضمن المبادرة الأردنية | رؤيا الإخباري

الصفدي: نعمل على حل الأزمة السورية ضمن المبادرة الأردنية

الأردن
نشر: 2023-03-21 11:50 آخر تحديث: 2023-03-21 15:38
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين - أيمن الصفدي
  • استمرار الأردن في سعيه لحل الأزمة السورية

أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، عن استمرار الأردن في سعيه لحل الأزمة السورية من خلال المباردة التي أطلقها الأردن، بهدف عودة البلد الشقيق للحضن العربي.


اقرأ أيضاً : الصفدي تصريحات وزير الاحتلال: لن تنال من الأردن ومن موقعه


وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى الوزارة للحديث عن أبرز الأحداث الإقليمية، إن الأزمة السورية لا يمكن أن تستمر.

وفي سياق منفصل، قال الصفدي، إن التصريحات العنصرية الاستفزازية من قبل وزير المالية الاسرائيلي هي تصريحات ومواقف تحريضية تعكس فكر اقصائي متطرف.

واضاف أن هذه التصريحات لن تنال من موقفنا ولن تؤثر علينا، “فنحن دولة لايهزها موقف أو تصريح من شخص يعرف العالم كله فكرة المتطرف”، مشيرا إلى أن الأردن سيتخذ المواقف كافة التي تحمي مصالحه في حال تصاعدت الاستفزازات الإسرائيلية.

وبين الصفدي أن الأردن تواصل مع المجتمع الدولي لابراز هذه التصريحات المتطرفة التي ندينها ونستنكرها بشدة.

مد يد العون للسوريين

وفي ذات السياق، أكد الصفدي في لقائه مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث،أن المملكة مستمرة في مد يد العون للأشقاء في الجمهورية العربية السورية والجمهورية التركية لمساعدتهم على مواجهة تبعات الزلازل الأخيرة التي ضربت البلدين في شباط الماضي، مؤكداً استمرار الأردن في إرسال المساعدات إلى البلدين.

واطلع الصفدي غريفيث على الجهود التي تقوم بها المملكة في مساعدة الأشقاء في سوريا، وإيصال المساعدات لهم ليتمكنوا من مواجهة تبعات وتداعيات الزلزال، وعلى التحديات التي تواجهها المملكة في استضافة اللاجئين، مؤكداً ضرورة تحمل المجتمع الدولي لالتزاماته تجاههم.

جهود الأمم المتحدة

وثمّن الصفدي الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة في إيصال المساعدات للأشقاء المتضررين في سوريا، مرحباً بقرار الحكومة السورية فتح المعابر الحدودية بين تركيا وسوريا، الأمر الذي ساهم في إيصال تلك المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلازل في المدن السورية جميعها. 

من جانبه، ثمن غريفيث جهود المملكة ودورها في استضافة اللاجئين، وفي تقديم المساعدات للمتضررين من الزلازل في كل من سوريا و تركيا.

أخبار ذات صلة

newsletter