Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توضيح مهم بشأن رصد مخالفات السير في عمان | رؤيا الإخباري

توضيح مهم بشأن رصد مخالفات السير في عمان

الأردن
نشر: 2023-03-21 09:50 آخر تحديث: 2023-03-21 11:21
أحد شوارع العاصمة عمان
أحد شوارع العاصمة عمان
  • الشواربة شدد على ضرورة إيجاد قانون سير رادع، للمخالفات المرورية

شدد أمين عمان يوسف الشواربة، على ضرورة إيجاد قانون سير رادع، للمخالفات المرورية التي تشهدها الطرقات، من قطع الإشارة الحمراء أو الوقوف العشوائي، واستخدام الهواتف أثناء القيادة ورمي النفايات من نوافذ المركبات.


اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو.. أزمات سير خانقة بسبب الضباب الكثيف في عمان


ولفت الشواربة إلى تطبيق قانون السير من خلال الرقابة الإلكترونية في المدينة، حيث يتم تركيب الكاميرات على وحدات الإنارة والتي سيكون لها مهام واحدة منها رصد المظاهر والمخالفات المرورية.

وكشف أن هذه الكاميرات سيتم ربطها بمركز سيطرة وتحكم، سيتم إنشاؤه، موضحا أن هذه الكاميرات ستعمل كذلك على رصد ورقابة البناء العشوائي أو فتح محال دون ترخيص وتجمعات المياه ونظافة الشوارع، بحيث يتم تحويلها من المركز لجهات مختصة بتحليل أسباب المشاكل البيئية والصحية والمرورية وغيرها و إيجاد الحلول المثلى لها.

قاعدة بيانات

ولفت إلى أن هذه الكاميرات ستعمل على تزويد الأمانة بقاعدة بيانات عن أسباب الازدحامات المرورية والمخالفات في الطرقات والمناطق والأحياء السكنية.

وأشار أمين عمان إلى أن استراتيجية الأمانة 2022-2026 اقترنت بخطط تنفيذية قابلة للتنفيذ والتطبيق ووفق برنامج زمني واضح، ومؤشرات قياس على مستوى المشاريع، حيث وضعت للأعوام الخمس المقبلة، ولمدة 10 أعوام للنقل العام.

أخبار ذات صلة

newsletter