Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خلافا لتفاهمات العقبة وشرم الشيخ.. الاحتلال يعيق وصول الفلسطينيين إلى الأقصى | رؤيا الإخباري

خلافا لتفاهمات العقبة وشرم الشيخ.. الاحتلال يعيق وصول الفلسطينيين إلى الأقصى

فلسطين
نشر: 2023-03-20 21:47 آخر تحديث: 2023-03-20 21:47
جنود من الاحتلال الإسرائيلي أمام الأقصى
جنود من الاحتلال الإسرائيلي أمام الأقصى
  • كافة التصاريح مشروطة بالحصول على موافقة أمنية

أعلن منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلي، غسان عليان، الاثنين، المصادقة على سلسلة من الخطوات المدنية للسكان الفلسطينيين بمناسبة حلول شهر رمضان، بناءً على توصية "أجهزة الأمن" الاحتلال.

وقال عليان في تصريح صحفي: "تمت الموافقة على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، من أجل أداء صلوات الجمعة خلال شهر رمضان، حيث سيتاح دخول النساء بكافة الأعمار، والأطفال حتى سن 12 عامًا، بدون الحاجة إلى تصريح".


اقرأ أيضاً : سموتريتش: لا يوجد شيء اسمه "شعب فلسطيني"


وأضاف أن الرجال بأعمار 55 عامًا أو أكثر، والذين لا يوجد بحوزتهم تصريح قائم، والرجال بأعمار 45 عامًا أو أكثر؛ سيُسمح بدخولهم للأقصى (يوم الجمعة) رهنًا بحيازة تصريح قائم، مبيناً أن كافة التصاريح مشروطة بالحصول على موافقة أمنية.

وأشار عليان إلى أنه تمت الموافقة على قيام الفلسطينيين من سكان الضفة بالزيارات العائلية في الداخل، وكذلك على زيارة الأقارب في الضفة من الدول الأجنبية"، مشدداً على أن كافة التصاريح سيتم إصدارها رهنًا بالموافقة الأمنية.

ويستطيع الفلسطينيون من سكان الضفة الغربية حجز تذاكر سفر خلال شهر رمضان للرحلات الجوية الخاصة التي ستتجه إلى الخارج عبر مطار رامون (جنوب فلسطين المحتلة)، كما سيتم توسيع ساعات العمل في معابر الضفة المختلفة خلال شهر رمضان.

وبحسب عليان، سيتم السماح لسكان قطاع غزة بحصة محدودة، لغرض الزيارات إلى القدس في أيام الأحد حتى الخميس، وذلك للنساء بأعمار 50 عامًا أو أكثر، والرجال بأعمار 55 عامًا أو أكثر.

أخبار ذات صلة

newsletter