مصر والاتحاد الأوروبي ينددان بتصريحات سموتريتش

عربي دولي
نشر: 2023-03-20 20:50 آخر تحديث: 2023-03-20 20:50
وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسائيل سموتريتش
وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسائيل سموتريتش

أدانت وزارة الخارجية المصرية تصريحات وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني بإرثه وثقافته وتاريخه وهويته.

وقالت الخارجية المصرية في بيان، اليوم الاثنين، إن مصر ترفض تلك التصريحات غير المسؤولة، وما تحمله من إيماءات عنصرية تنكر حقائق التاريخ والجغرافيا.

واعتبرت أن تصريحات سموتريتش تؤجج مشاعر الغضب والاحتقان عند جموع الفلسطينيين، وشعوب العالم الحر وأصحاب الضمائر الحية حول العالم.

بدوره أكد الاتحاد الأوروبي أن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، "بتسلئيل سموتريتش"، خطأ خطير لا يمكن السكوت عنه، داعيًا "إسرائيل" إلى التنصل منها.

وأعرب مكتب الاتحاد الأوروبي في مدينة القدس، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، عن أسفه الشديد لتصريحات الوزير المتطرف، ووصفها بـ"غير المحترمة".

وأوضح أن تلك التصريحات تؤدي إلى نتائج عكسية في ظل وضع غير مستقر بالأساس، داعيًا حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى التنصل من هذه التصريحات، والعمل على نزع فتيل التوترات.

وأبدى قلقه البالغ بشأن تصاعد وتيرة الإرهاب الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، مطالبًا باتخاذ جميع التدابير لاحتواء التصعيد، مشددًا على مواصلة التزامه طويل الأمد بحل الدولتين.

أخبار ذات صلة

newsletter