Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس النواب معلقا على تصرفات سموتريتش: تطرف وإرهاب وتقويض لمساعي السلام | رؤيا الإخباري

رئيس النواب معلقا على تصرفات سموتريتش: تطرف وإرهاب وتقويض لمساعي السلام

الأردن
نشر: 2023-03-20 19:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي
رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي
  • الصفدي: حكومة الاحتلال ما زالت تبرهن نهجها وميلها للتطرف والتصعيد

علق رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي على تصرقات وزير مالية حكومة الاحتلال سموتريتس باستخدامه خريطة لما يُسمى إسرائيل تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة، قائلا: "أمر لا يمكن السكوت عنه". 

 

اقرأ أيضاً : "بيان غضب".. الأردن يرفض بالمطلق تصرف "سموتريتش "ويصفه بالأرعن


وأضاف الصفدي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن حكومة الاحتلال ما زالت تبرهن نهجها وميلها للتطرف والتصعيد، فبعد أعمالها التصعيدية بوجه الشعب الفلسطيني الأعزل والسماح لقطعان المستوطنين المتطرفين باقتحام أكثر من بلدة فلسطينية، تصم الآذان اليوم عن فعل متطرف وشنيع ووضيع لأحد وزرائها العاملين.

وطالب الحكومة باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بصد هذه الخطوات المتطرفة والتي تخالف معاهدة السلام وتشكل خرقاً للأعراف الدولية.

وأكد الصفدي أن حكومة الاحتلال بتطرفها وإرهابها تؤجج الصراع في المنطقة وتضعها على صفيح من التوتر والغليان، ما يستوجب من المجتمع الدولي وقواه الفاعلة والمؤثرة التدخل لوضع حكومة الاحتلال عند حدها، ووقف هذه الإجراءات التي تشكل انتهاكاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ولفت إلى أن تصريحات الوزير العامل في حكومة الاحتلال، تعكس صورة حكومة المحتل المتطرفة، مؤكدا أنها لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا صمودا في وجه آلة الحرب والخراب التي ما زالت تدنس مقدساتنا الإسلامية والمسيحية في القدس.

واعتبر أن ما تقوم به سلطات الاحتلال، يجعل من آفاق الحل السياسي معدومة، فهي إجراءات تقوض كل مساعي السلام الشامل.

وبين أنه مثلما تم الإعلان من مجلس النواب عن تبني حملة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، فإن المجلس سيقوم بالتحرك العاجل مع الأشقاء والأصدقاء في البرلمانات العربية والدولية، من أجل مخاطبة حكوماتهم لتعرية الاحتلال واتخاذ خطوات رافضة لكل الإجراءات المتطرفة التي تقوم بها حكومة المحتل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter