Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الداخلية تطلق تطبيقا لإصدار تأشيرات السفر إلكترونيا | رؤيا الإخباري

وزارة الداخلية تطلق تطبيقا لإصدار تأشيرات السفر إلكترونيا

الأردن
نشر: 2023-03-20 12:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
مؤتمر لوزير الداخلية لإطلاق تطبيق تأشيرات السفر
مؤتمر لوزير الداخلية لإطلاق تطبيق تأشيرات السفر
  • وزير الداخلية: 120 شخصا سجلوا على التطبيق للحصول على التأشيرة الإلكترونية

أطلق وزير الداخلية مازن الفراية تطبيقا خاصا بإصدار تأشيرة إلكترونية للمسافرين الراغبين بالقدوم إلى الأردن.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية يوعز بالإفراج عن 536 موقوفاً إدارياً


وقال وزير الداخلية مازن الفراية إنه تم انجاز مشروع التاشيرة الالكترونية الهادف الى تسهيل اجراءات دخول المسافرين الى المملكة عبرالمراكز الحدودية، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

واضاف ان هذا المشروع سيمكن المسافرين من الحصول على التأشيرة ودفع رسومها الكترونيا قبل القدوم دون مراجعة المراكز الحدودية والبعثات الدبلوماسية بالخارج، مع الابقاء على خيار الحصول على التاشيرة عند الوصول الى المراكز الحدودية.

واكد أن المشروع ياتي انسجاماً مع رؤية التحديث الاقتصادي والجهود الوطنية المبذولة لجذب الاستثمار وتوطين الاستثمارات القائمة وتشجيع السياحة بمختلف أنواعها. 

وأوضح الفراية، ان المشروع سيفيد في تحقيق وفر مالي نتيجة إلغاء تثبيت الشريط اللاصق والطوابع على جوازات سفر القادمين الى المملكة، وكذلك تحقيق اعلى مستوى من الدقة في موضوع التأشيرات خاصة مع امكانية التحقق الكترونياً من صحتها

بدوره قدم مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية المتصرف م. ياسين الحسبان ايجازا حول الحصول على التأشيرة الإلكترونية.

وبين أنها تركز بثلاث محاور هي: الاليات المتبعة للحصول على التأشيرة قبل اطلاق المشروع، ومراحل المشروع التجريبية التي تم خلالها مراجعة كافة الانظمة والاجهزة المستخدمة وأمن المعلومات وفحص الخدمة وشمولها لكافة الحالات التي تخضع لتعليمات منح التأشيرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter