الأردن يستضيف ورشة عمل اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في البحر الميت

رياضة
نشر: 2023-03-20 11:44 آخر تحديث: 2023-03-20 11:44
من الورشة
من الورشة
  • افتتحت ورشة العمل بنقاش واسع حول الدروس المستفادة من دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة

انطلقت صباح الأحد، فعاليات ورشة عمل اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية ANOC، والتي يستضيفها الأردن في منطقة البحر الميت حتى يوم غدٍ الإثنين، بمشاركة 37 لجنة أولمبية وطنية من مختلف أنحاء العالم.


اقرأ أيضاً : كلاسيكو الأحد.. برشلونة يبحث عن الابتعاد بالصدارة وريال مدريد يرفع راية التحدي


ويأتي هذا الاجتماع ضمن خطة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في مناقشة القضايا المطروحة على الأجندة الرياضية العالمية ومناقشتها لتطوير أداء اللجان الأولمبية التي تعمل تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية.

ويعتبر هذا الاجتماع واحداً من أهم التجمعات الرياضية التي يقيمها اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية نظراً لعدد اللجان المشاركة من جميع دول العالم، حيث جاء اختيار الأردن لاستضافة هذا الاجتماع لما يتمتع به من سمعة طيبة في استضافة كبرى الفعاليات الرياضية الدولية.

ورحب الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية، ناصر المجالي، بالحضور ومؤكداً أهمية هذه الاستضافة للأردن والتي يسعى دائماً لاحتضان أكبر التجمعات الرياضية.

وافتتحت ورشة العمل بنقاش واسع حول الدروس المستفادة من دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة والتي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت في العاصمة الصينية بكين ومناقشة بعض التحديات التي تواجه النسخة الأولمبية القادمة والتي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس العام القادم. كما واشتمل النقاش في ورشة عمل اليوم على نظام التأهيل الأولمبي للدورة القادمة والألعاب الجديدة المدرجة على الأجندة الأولمبية وبعض القضايا والتحديات التي تواجه المدربين والرياضيين من جميع دول العالم.


اقرأ أيضاً : نجم المصارعة الأردني أبو دعيج.. من عامل مخبز إلى منصات التتويج - فيديو


وعبرت أمين عام اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية غونيلا ليمبيرغ عن سعادتها بالتنظيم المثالي لورشة العمل، والذي أشرفت عليه اللجنة الأولمبية الأردنية، مؤكدة أن اختيار الاتحاد للأردن يأتي ضمن اطار التعاون المشترك بين الاتحاد واللجنة الأولمبية الأردنية التي تسعى دائماً لاستضافة الفعاليات الرياضية ضمن سعيها الدؤوب في تطوير المنظومة الرياضية في المنطقة والعالم.

الجدير بالذكر أن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية تأسس عام 1979 ويندرج تحته 206 دول ومقرها الرئيسي في مدينة لوزان السويسرية، حيث تضم جميع الدول التي تعترف بها اللجنة الأولمبية الدولية وتدير الشؤون العامة للجان الأولمبية الوطنية وتقديم الدعم والمشورة والتوصيات المتعلقة بتطوير عملها المؤسسي.

أخبار ذات صلة

newsletter