Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
متى ينحسر تأثير المنخفض الجوي على الأردن؟..تحذيرات مهمة | رؤيا الإخباري

متى ينحسر تأثير المنخفض الجوي على الأردن؟..تحذيرات مهمة

طقس
نشر: 2023-03-20 07:25 آخر تحديث: 2023-03-20 09:16
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق
  • تحذير من خطر تدني الرؤية الأفقية والتي تصل إلى في بعض المناطق إلى 10 أمتار

قال مستشار التنبؤات الجوية في موقع طقس العرب جمال الموسى، إنه يستمر تأثر الأردن بمُنخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثالثة، المترافق بكتلة هوائية باردة و رطبة.


اقرأ أيضاً : المنخفض الجوي يتعمق واستمرار تأثيره على الأردن.. تفاصيل


وأضاف الموسى لـ"رؤيا"، أن يستمر تأثر الأردن بالمنخفض الجوي نهار الاثنين وينتهي مع ساعات مساء الثلاثاء تدريجيا، حيث تكون درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا وغائماً وماطراً في شمال ووسط الأردن.

وحذر من خطر تدني الرؤية الأفقية والتي تصل إلى في بعض المناطق إلى 10 أمتار، بالإضافة لخطر تشكل السيول وتشكل السيول وجريان الأوديةفي السفوح والمنحدرات جراء الهطولات الغزيرة للأمطار.

وبشأن رصد هلال شهر رمضان المبارك قال، إن جميع الحسابات الفلكية تشير إلى أن أول أيام شهر رمضان سيكون الخميس، وبالتالي عملية الرصد ستكون فترة غروب يوم الأربعاء والأجواء مناسبة لذلك، بحسب تعبيره.

زخات من الأمطار

بدوره، قال مركز طقس العرب الإقليمي، مستندا لآخر صور للأقمار الصناعية، إن هناك تدفقا لكميات من السُحب الماطرة لأجزاء عِدّة من شمال ووسط الأردن و بعض المُرتفعات الجنوبية، و تترافق بهطول زخات من الأمطار تكون غزيرة في بعض الأنحاء و مُترافقة بتساقط زخات من البَرَد و رُبما العواصف الرعدية محلياً.

و حذر طقس العرب من تشكل السيول و جريان مياه الأمطار الأودية في السفوح و المُنحدرات الجبلية. 

أخبار ذات صلة

newsletter