Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصناعة والتجارة لـ"رؤيا": سنتدخل لضبط أسعار الدواجن | رؤيا الإخباري

الصناعة والتجارة لـ"رؤيا": سنتدخل لضبط أسعار الدواجن

اقتصاد
نشر: 2023-03-19 13:33 آخر تحديث: 2023-03-19 13:39
تحرير: علي خلف
دجاج في إحدى المزارع
دجاج في إحدى المزارع
  •  الصناعة والتجارة: أكثر من 120 مراقب أسواق في كافة المحافظات

اشتكى مواطنون من ارتفاع أسعار الدواجن بأنواعها "النتافات والمبرد" في الأسواق الأردنية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.


اقرأ أيضاً : مواطنون يتساءلون عن أسباب ارتفاع أسعار "نتافات الدواجن"


وقال الناطق الإعلامي في وزارة الصناعة والتجارة ينال برماوي: إن الوزارة تدرس تحديد سقوف سعرية لأسعار الدواجن، إضافة إلى التواصل مع الشركات المنتجة من أجل تخفيض الأسعار.

وأضاف لـ"رؤيا" أن الوزارة تكثف الرقابة على الأسواق مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، من خلال فرقها المنتشرة في كافة محافظات الأردن.

المخزون الغذائي

وبين أن المخزون الغذائي متوفر في الأسواق وأن هناك استقرار عام بالأسعار، مشيرا إلى أن الفرق الرقابية لاحظت ارتفاع في أسعار الدجاج ما يستدعي فرض سقوف سعرية عليها.

ولفت إلى أن عدد الفرق الرقابية المنتشرة في العاصمة عمان تبلغ ثمانية فرق، مؤكدا تدخل الوزارة في فرض السقوف السعرية في حالة ملاحظة مغالاة أو ارتفاع غير مبرر على أسعار بعض السلع.

وبين أن لدى الوزارة أكثر من 120 مراقب أسواق في كافة المحافظات، لافتا إلى أنه سيتم تقسين اليوم الرقابي إلى فترتين خلال النصف الأول من شهر رمضان، وإلى ثلاث فترات رقابية للنصف الثاني من الشهر في العاصمة عمان.

ارتفاع أسعار نتافات الدواجن

وفي تصريح سابق، قال أمين عام الاتحاد النوعي لمربي الدواجن حسان أبو دقر، السبت إن أسعار "نتافات الدواجن"، ارتفعت بنسبة 10 في المئة.

وعلل ارتفاع أسعار الدواجن إلى ارتفاع التكاليف على المزارعين نتيجة للمنخفض الجوي الأخير الذي شهده الأردن الفترة الحالية، ما ضاعف استخدام المدافئ في المزارع.

وبما يتعلق بأسعار "نتافات الدواجن" أوضح أن سعر الكيلو منها يتراوح بين 160 قرشا و 175 قرشا بنسبة لا تتجاوز 10 في المئة.

وتتوزع الفرق الرقابية وفقا للصناعة والتجارة في الفترة الأولى من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة مساء، والفترة الثانية من الساعة الثانية ظهرا إلى السابعة مساء، اما الفترة الثالثة تبدأ من التاسعة مساء وحتى الثانية صباحا وتبدأ اعتبارا من 20 رمضان.

 

أخبار ذات صلة

newsletter