Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: المنخفض الجوي يتعمق وهذا موعد انتهاء تأثيره على الأردن "تحديث" | رؤيا الإخباري

طقس العرب: المنخفض الجوي يتعمق وهذا موعد انتهاء تأثيره على الأردن "تحديث"

طقس
نشر: 2023-03-19 07:20 آخر تحديث: 2023-03-19 10:51
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق
  • الساعات القادمة سيمتد تأثير المنخفض ليشمل أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية

قال المتحدث الإعلامي في موقع طقس العرب مهند العطيات، الأحد، إن أغلب المناطق من متوقع تأثرها بالمنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن، إذ يبلغ مدة تأثيره على الأردن 72 ساعة، ودرجات الحرارة ستتراوح ما بين 5-12 درجة مئوية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف عن احتمالية تساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي


وأضاف العطيات لـ"رؤيا"، أن الساعات القادمة سيمتد تأثير المنخفض ليشمل أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، كما ستزداد فرص تساقط الأمطار الغزيرة والبرد.

وأوضح أنه مساء يوم الثلاثاء تبدأ حالة الاستقرار التدريجي على درجات الحرارة، حيث ستشهد درجات الحرارة ارتفاعا بسيطا.

ونبه العطيات من خطر تشكل السيول وجريان الأودية يومي الأحد والاثنين، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، بالإضافة إلى ارتداء ملابس أكثر دفئا، والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.

أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد

وتُشير آخر صور الأقمار الإصطناعية إلى تقدم المزيد من السُحب الماطرة لمُختلف المناطق الشمالية و الوسطى من المملكة بما فيها العاصمة، و تترافق هذه السُحب بهطول زخات غزيرة أحياناً من الأمطار و تُصحب بتساقط البَرَد. فيما يُحتمل أن تمتد الأمطار لبعض المناطق الجنوبية مع ساعات الليل بإذن الله. 

يُذكر بأن المُنخفض الجوي و المُصنف بأنه من الدرجة الثالثة يُتوقع أن يستمر تأثيره على أجواء المملكة حتى ساعات الصباح من يوم الثلاثاء. 

أخبار ذات صلة

newsletter