Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصورون وغواصون عرب يوثقون الحياة البحرية في أعماق خليج العقبة - فيديو | رؤيا الإخباري

مصورون وغواصون عرب يوثقون الحياة البحرية في أعماق خليج العقبة - فيديو

الأردن
نشر: 2023-03-19 00:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
لقطة لمصور من الحياة البحرية في خليج البحرية
لقطة لمصور من الحياة البحرية في خليج البحرية
  • مشارك مصري: العقبة من أجمل مواقع الغوص
  • مشارك لبناني: أجرينا عدة غطسات في خليج العقبة الذي يتميز في شعب مرجانية طبيعية وتنوع الأسماك

وثق غواصون عرب محترفون بمئات الصور الحياة البحرية المليئة بالألوان الزاهية من المرجان والأسماك النادرة في خليج العقبة ضمن مسابقة للتصوير تحت الماء نظمها الاتحاد العربي لأنشطة الغوص والإنقاذ بالتعاون مع الاتحاد الملكي للرياضات البحرية، بمشاركة 5 دول في البطولة التي تقام سنويا.


اقرأ أيضاً : صور تظهر جمال الحياة البحرية في خليج العقبة


يقول مهدي بن حيدر المشارك من دولة الكويت إن "العقبة عندها شي مميز مثل المتحف العسكري والسفينة الغارقة كانت التجربة حلوة جميلة جمعت لاعبين من دول عربية .. الحياة البحرية في العقبة موجودة جميلة جدا واستمتعنا في لقطات عديدة بإذن الله لن تكون أول أو آخر مره نزور العقبة وهذا المكان يسمح أن يقام هناك معسكرات منتخب الكويت والمنتخبات العربية الأخرى للتصوير تحت الماء".

فيما يقول اللواء العسكري المتقاعد سامح مشرفة من جمهورية مصر العربية، "أنا غطست في أماكن عديدة جدا في العالم و العقبة من أجمل مواقع الغوص وقد شاركت في العديد من البطولات العالمية في فرنسا وألمانيا وكثير من الدول لكن مواقع الغوص في العقبة أحلى من أماكن كثيرة وما يميزها المتحف الحربي ليس موجود في أي دولة أخرى والرؤيه جميلة بالإضافة إلى الجو المميز وهو في عز الشتاء والبحر هادي والشمس ساطعة تماما". 

كما يضيف الغواص المصور سامر الحلواني المشارك من لبنان إن "‏البحر الأحمر بحر يتميز في كثير من الألوان وقد أجرينا عدة غطسات في خليج العقبة الذي يتميز في شعب مرجانية طبيعية وتنوع الأسماك والبيئة البحرية ... لبنان  لا يوجد فيها مواقع غوص كما في البحر الأحمر ونحن نستمتع بالتصوير تحت الماء لما فيه تنوع الحياة المرجانية والبحرية والسمكية في خليج العقبة وناخذ صور حلوة وجميلة".

‏هذه البطولة أصبحت نمط سنوي من تنظيم الاتحاد العربي للغوص والإنقاذ والبطولة الأولى السابقة كانت في مدينة شرم الشيخ والبطولة الثانية في مدينة العقبة لما تحتوي هذه المدينة من مكونات وجواهر تحت الماء وجميع المصورين العرب كانوا منبهرين من الحياة البحرية الرائعة في العقبة.

‏ لقد أتينا من فلسطين للمشاركة في البطولة العربية الثانية للتصوير تحت الماء مدينة العقبة يوجد فيها مرجان مميز ومهتمين به من خلال مراكز الغوص الموجودة في العقبة الذين يضبطون غوص أي شخص من خلال إرشاداته تحت الماء وهذا الشيء يساعد أن المرجان يحافظ على بيئته البحرية وما يتكسر مثل باقي المناطق وأنا أشجع كل شخص أن يأتي على مدينة العقبة ويشاهد مواقع الغوص والمرجان المميزة

ويقول لطفي فراح من دولة فلسطين إن الأردن أصبح ينافس من خلال غواصون مبدعون وفازوا سابقا بمراكز متقدمة في هذه المسابقة لما يلتقطون من صور احترافية من داخل أعماق البحر الذي يحتوي كنوزا و تنوعا حيويا مميزا.


اقرأ أيضاً : سلطة العقبة تكشف موعد افتتاح أول مدينة صناعية يصل لها خط غاز مباشر


يقول الكابتن المصور محمد القطاونة "الحياة البحرية في العقبة كثير غنية بالمرجان والأسماك وهنالك أنواع غير موجودة بالعالم جميعا وهنالك أنواع مرجان اكتشفت حديثا في العقبة وهذه ميزة اضافية للعقبة ... الشعاب المرجانية قريبة على الشاطئ و الغوص من القارب أو من الشاطئ سهل جدا والمرجان بحالة جيدة جدا و كثير من الأجانب والزوار يعجبون بالحياة البحرية داخل خليج العقبة".

وتقول الغواصة إيمان البصيلي "‏نزلنا على موقع مرجان من أجمل المواقع في البحر الأحمر وعلى اكثر من موقع أيضا و تصنف مدينة العقبة من أجمل مواقع الغوص وندعو جميع الزوار للإستمتاع بالبيئة البحرية داخل أعماق خليج العقبة خاصة المرجان الخلاب".

 

أخبار ذات صلة

newsletter